سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء 19 أكتوبر يواصل ارتفاعه مقتربا من الـ 4 جنيهات في السوق السوداء
الريال السعودي

واصل سعر صرف الريال السعودي ارتفاعه، مقتربا من كسر حاجز الـ 4 جنيهات في تعاملات السوق السوداء، اليوم الأربعاء 19 أكتوبر، بسبب زيادة الطلب عليه من شركات السياحة، التي تستعد لاستقبال موسم عمرة المولد النبوي الشريف.

سعر الريال السعودي في السوق السوداء.. سجل سعر صرف الريال السعودي، في تعاملات اليوم  الأربعاء 19 أكتوبر، بالسوق السوداء، مقابل الجنيه المصري، 3:60 جنيه للشراء، و3:75 جنيه للبيع، مقتربا من حدود الـ 4 جنيهات.

سعر الريال السعودي في البنوك.. استقر سعر صرف الريال السعودي في تعاملات البنوك الرسمية، مقابل الجنيه المصري عند، 2.36 جنيه للشراء، و2.37 جنيه للبيع، طبقا لأخر بيان صادر عن البنك المركزي المصري، بشأن سعر صرف العملة السعودية.

وجدير بالذكر، أن سعر صرف الريال السعودي يشهد ارتفاعا كبيرا منذ أوائل الشهر الجاري، بسبب زيادة الطلب عليه، في ظل نقص شديد من المعروض منه، ويُرجع بعض المتعاملين في السوق السوداء هذا الارتفاع الكبير إلى سببين، وهما اقتراب موعد عمرة المولد النبوي الشريف، حيث أنها من المواسم الدينية التي يحرص فيها الكثير من المسلمين على أداء العمرة، مما يدفع شركات السياحة إلى جمع العملة السعودية من السوق السوداء، من أجل الوفاء بالالتزامات المطلوبة من حجز فنادق ومصاريف النقل اللازمة.

والسبب الثاني، هو أزمة نقص الدولار الأمريكي وارتفاع سعره بهذه الطريقة الجنونية، حيث أثرت تلك الأزمة على سعر الريال، لأنه كان من الممكن أن تتعامل شركات السياحة بالدولار في تعاقداتها مع الفنادق والشركات السعودية، ولكن مع تزايد أزمة الدولار، بدأت كل شركات السياحة في الاكتفاء بالتعامل بالريال السعودي، لأنه وإن زاد سعره فإن الحصول عليه أسهل من الدولار الأمريكي، مما نتج عنه زيادة الطلب على العملة السعودية فارتفع سعرها بهذا الشكل الكبير.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.