عادات شائعة تجعل الدهون تتراكم في منطقة البطن!
انقاص الوزن والدهون

ربما لاحظت في الآونة الأخيرة أن بطنك قد كبُر في الحجم يشكل لافت للنظر؟وبدأت تتساءل كيف يمكن انقاص كل دهون البطن الزائدة،  أليس كذلك؟

لا أحد منا يحب أن يكون بطنه كبيرا، فبروز البطن يمكن أن يجعلنا غير  جذابين، ناهيك عن أن ذلك غير صحي، وإضافة إلى ذلك قضايا الدهون في البطن هي واحدة من المشاكل في الوزن الأكثر شيوعا التي يواجهها الكثير.

هل تعلم أن هناك بعض العادات الشائعة التي قد تكون هي سبب تراكم الدهون في البطن؟

إليك هذه العادات الشائعة ، تعرف عليها لوضع حدّ لها :

  • الإدمان على وسائل الإعلام الاجتماعية

دراسة بحثية أثبتت أن الناس الذين يستخدمون وسائل الإعلام الإجتماعية هم أكثر عرضة لأن يكون لديها بطن كبير، حيث أنها تميل إلى الجلوس لساعات طويلة، وذلك بإستخدام هواتفهم أو أجهزة الكمبيوتر.

  • شرب عصير الفاكهة

إذا كنت تريد أن تفقد الدهون في البطن، يجب عليك التوقف عن عادة شرب عصائر الفاكهة بشكل يومي، على الرغم من أنها تحتوي على سعرات حرارية أقل، غير أنها تحتوي على نسبة من السكر، وهو أمر سيء للبطن.

  • عدم إستهلاك البروبيوتيك

إذا كنت لا تستهلك البروبيوتيك مثل الزبادي أو اللبن الرائب على أساس منتظم، فإن بطنك سيميل إلى أن يصبح أكبر، لأن البروبيوتيك تزيد من بكتيريا الأمعاء السليمة التي يمكن أن تحرق الدهون في البطن.

  • عدم وجود خطة نظام غذائي

إذا كنت تريد أن تفقد الدهون في البطن بشكل طبيعي، تحتاج إلى وجود خطة النظام الغذائي الذي يجب أن يُتبع بدقة، حيث أن الإستمرار بتناول الطعام خارج المنزل كثيرا أو طويلا والحصول على السعرات الحرارية بشكل كبير يؤدي إلى دهون في البطن.

  • الإجهاد

الإجهاد واحدة من العادات التي يمكن أن تفاقم الدهون في البطن، عليك أن تجد وسائل أخرى للتعامل مع الإجهاد لتجنب إكتساب الدهون في البطن.

  • تأخير أو تخطي وجبات الطعام

تخطي وجبات الطعام هو عادة أخرى يمكن أن تزداد سوءا بالنسبة للدهون في البطن، لأنها يمكن أن تبطئ عملية التمثيل الغذائي الخاص بك إلى حد كبير، ويؤدي أيضا إلى الشراهة عند تناول الطعام، في وقت لاحق من اليوم.

  • وجبات التلفزيون

تناول الطعام أمام التلفزيون يمكن أن تجعلك تنسى كم كان  من المفترض أن تأكل، وغالبا الناس في نهاية المطاف يفرطون في تناول الطعام، مما يؤدي إلى تراكم الدهون في البطن.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.