اخبار الموصل الان ونتائج معركة تحرير الموصل و صور تحرير الموصل
تحرير الموصل

بدأت معركة تحرير الموصل، حيث انطلقت ساعة الصف التي حددها رئيس الوزراء العراقي، لبدء معركة تحرير الموصل ثاني أكبر المحافظات العراقية من قبضة تنظيم داعش، ونتابع معكم باستمرار اهم وأخر أخبار معركة تحرير الموصل، مع نشر صور تحرير الموصل من سيطرة تنظيم داعش وفقا للتقارير الإخبارية الرسمية .

انطلقت معركة تحرير الموصل في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، حيث شاركت قوات من الجيش والشرطة العراقية بخلاف قوات البشمركة وقوات من الحشد الشعبي، لتطويق محافظة الموصل من جميع المحاور الرئيسية، وقذف مركز على تمركزات داعش في الموصل.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

وأشار رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، لعدم وجود قوات أجنبية بخلاف الجيش والشرطة العراقية، حيث بدأت العمليات العسكرة لاستعادة الموصل تحت غطاء جوي من الطائرات الحربية، لتوفير الحماية لتقدم القوات البرية على ساحة المعارك الدائرة حتى الآن.

معركة تحرير الموصل وصور ميدانية لتحرير الموصل

أفادت عدة وكلات أنباء تحقيق الجيش العراقي والبشمركة تقدم ملموس على صعيد المعارك الدائرة، والسيطرة على 7 قرى حتى الآن، بخلاف تطويق المحاور الرئيسية وقطع جميع الطرق المدية للموصل لزيادة الخناق على عناصر تنظيم داعش.

ووفقا لروايات شهود العيان فقد غطت سحب الدخان مناطق شرق الموصل، وتم الإشارة لتحريب القرى الأتية من قبضة داعش وهم:

باصخرة ، شيخ ، بدنة الكبرى، بدنة الصغرى، شاقولي، خرابة سلطان، وأسقف.

وأكد عدة مراسلون إخباريون تقدم قوات البشمركة حتى مفرق الحمدانية بالقرب من سد الموصل، مع استمرار معارك تحريب الموصل حتى الآن، تابعونا قريبا ننشر لكم المزيد.

تحديث 17-10-2016

أكد مسعود برزاني رئيس اقليم كردستان العراق، على التنسيق الكامل بين القوات التي تشارك في معركة الموصل،وصرح رئيس الوزراء العراقي حيدر البغدادي مؤكدا حتمية هزيمة تنظيم داعش في الموصل، ومحذرا السعودية ودول الخليج من امتداد تنظيم داعش لأراضيهم.

أشارت الخارجية الأمريكية لعدم تدخلها في توقيت بداية معركة تحرير الموصل، فيما تشير الأخبار للسيطرة الكاملة على 9 قرى من خلال قوات البشمركة، وسط استمرار للمجهات وعمليات القذف على مدن وقرى الموصل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. السلام عليكم اخوتي اخواتي دعواتكم لاهلنا بالموصل تره والله اكو ناس مظلومه ويارب يفرج عن كلمن محتاج الفرج

  2. مليشيات ملالي أيران ومرشدهم لا تختلف كثيرا عن القاعدة وداعش ، كلهم يرفعون ويحملون شعارات دينية ، وكلهم مجرمين قتلة سفاحين ، ربنا يخلصنا منهم جميعا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.