أسعار العملات الأجنبية اليوم.. الدولار يفقد 25 قرشاً أمام الجنيه واليورو يواصل اشتعاله والريال السعودي يقترب من حدود الـ 4 جنيهات
عملات أجنبية

تباينت أسعار العملات الأجنبية، في بداية تعاملات اليوم الإثنين 17 أكتوبر بالسوق السوداء، أمام الجنيه المصري، حيث سجل الدولار الأمريكي تراجعا بحوالي 25 قرشا، بينما استقر سعر صرف اليورو والريال السعودي، عند نفس القيمة التي انتهت عليها تعاملات يوم أمس، بالنسبة لسعر البيع والشراء.

وتعتبر أزمة نقص الدولار الأمريكي، هي أشد الأزمات التي تواجه الاقتصاد المصري، وذلك لاعتماد السوق المصري على الورقة الخضراء، في استيراد البضائع والمواد الخام من الخارج بشكل كبير، ولذلك فإن ارتفاع سعر صرف العملة الأمريكية نتج عنه ارتفاع أسعار السلع في الأسواق، وخاصة بعد كسر سعر الدولار لحاجز الـ 15 جنيه، وتجاوز الفارق بين السعر الرسمي وسعر السوق السوداء الـ 6 جنيهات، إلا أن سعر صرف الورقة الخضراء سجل تراجعا بحوالي 25 قرشا، في تعاملات السوق السوداء اليوم، ليسجل سعر الشراء 14.60 جنيه، وسعر البيع 14.80 جنيه.

وجاء ارتفاع سعر عملة الاتحاد الأوروبي “اليورو”، نتيجة لزيادة الطلب عليه من رجال الأعمال والمستثمرين، لتعويض النقص الشديد الذي تعاني منه أسواق الصرافة المصرية، من الدولار الأمريكي، وخاصة ببعض الصفقات المرتبطة بدول الاتحاد الأوروبي، مما أدى إلى اشتعال سعر صرف العملة الأوروبية وتجاوزها حاجز الـ 16 جنيه لأول مرة في تاريخها، حيث سجل سعر الشراء 16.10 جنيه، بينما سجل سعر البيع 16.30 جنيه.

ومن العملات التي سجلت ارتفاعا كبيرا في الفترة الأخيرة الريال السعودي، الذي اقترب من تسجيل الـ 4 جنيهات، بعد وصول سعر البيع 3.75 جنيه، وسعر الشراء 3.60 جنيه، بسبب زيادة الطلب عليه نتيجة اتجاه شركات السياحة لجمعه من السوق السوداء، استعدادا لاستقبال عمرة المولد النبوي الشريف.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.