مفاجأة.. 12 مليون مواطن لايستحقون الدعم وآليات جديدة لتنقية البطاقات التموينية لاستبعاد غير المستحقين
تنقية البطاقات التموينية

قال العربي أبو طالب رئيس الاتحاد العام لمفتشي التموين والتجارة الداخلية أن عدد المواطنين الذين يحصلون حالياً على دعم السلع التموينية حوالي 71 مليون مواطن وذلك من خلال استخدام 21 مليون بطاقة تموينية.

وأشار رئيس الاتحاد العام لمفتشي التموين بأن هذا العدد كبير ويؤكد أن جميع المواطنين المصريين يحصلون على دعم السلع التموينية باستثناء عدد 20 مليون مواطن ، وأن هذه الارقام تفسر بأن الاغنياء يحصلون على دعم السلع التموينية ويزاحمون البسطاء ومحدودي الدخل في الدعم ، كما يتبين منها أيضاً بأن هناك فئة من محدودي الدخل محرومين من الحصول على الدعم ويذهب إلى الاغنياء.

وأضاف رئيس الاتحاد العام لمفتشي التموين أنه يوجد 40 مليون مواطن مقيدين في منظومة دعم السلع التموينية ويحصلون على السلع المدعومة والخبز المدعم والبوتاجاز على الرغم من أن دخولهم الشهرية تتجاوز 10000 جنيه، حيث يتواجد منهم بالخارج عدد 12 مليون مواطن سواء للعمل أو الهجرة أو الدراسة…إلخ على الرغم من أنهم ما زالوا مقيدين على البطاقات التموينية.

وكشف رئيس الاتحاد العام لمفتشي التموين أن عدد كبير من المقيدين بالبطاقات التموينية يمتلكون الأبراج السكنية ضمن منظومة دعم السلع التموينية ، كذلك يعمل عدد كبير من المواطنين الذين يحصلون على دعم السلع التموينية في مؤسسات أجنبية وقنصليات ويحصلون على رواتبهم بالدولار الأمريكي.

من جهته قال اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء أنه  سيتم  وضع معايير جديدة لتنقية البطاقات التموينية من غير مستحقي الدعم وذلك وفق الحالة  الاقتصادية والاجتماعية حيث أنه من غير المعقول أن يتم صرف الدعم لمواطن يقوم بتعليم أولاده فى مدارس أجنبية وينفق آلاف الجنيهات على تعليمهم ثم ينتظر الحصول على الدعم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.