سعر الدولار اليوم الثلاثاء 18/10/2016 مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء والبنوك
الدولار

قال متعاملون في سوق الصرف، أن اسعار صرف الدولار استقرت مقابل الجنيه في تعاملات السوق السوداء، اليوم الثلاثاء، على سعر إغلاق السوق أمس، الإثنين، ليستقر سعر الدولار اليوم عند 15.10 جنيه للبيع .

وأفاد مصدر مصرفي في سوق الصرف، أن سعر صرف الدولار استقر أمام الجنيه المصري في تعاملات، اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر، مسجلا 14.95 جنيه للشراء و15.10 جنيه للبيع، مشيرا إلى أن أسعار صرف الورقة الخضراء اختلفت من منطقة لأخرى حسب كميات العرض والطلب .

فيما واصل سعر الصرف الرسمي للدولار ثباته عند نفس المستوى أمام الجنيه المصري على مستوى التعاملات الرسمية بالبنوك، مسجلا 8.85 جنيه للشراء مقابل 8.88 جنيه للبيع، وفق البيانات الصادرة عن البنك المركزي .

سعر الدولار اليوم

ويرى محللون اقتصاديون في عدم اتخاذ أي إجراءات للحد من أزمة الدولار، تمهيدا لتعويم الجنيه، موضحين أن الهدف من الحصول على قروض صندوق النقد الدولي ودول الخليج، هو رفع الاحتياطي النقدي الأجنبي لدى البنك المركزي لتعزيز رصيده بالعملة الصعبة قبل اصدار قرار تعويم العملة المحلية، وهو ما أشار إليه محافظ البنك المركزي في تصريح صحفي قال فيه “إنه سيدرس تعويم الجنيه إذا زادت الاحتياطيات على 25 مليار دولار” .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.