رسمياً.. الحكومة تحدّث بيانات وأجور جميع العاملين بالوزارات والهيئات الحكومية لتحديد عدد الموظفين الذين سيتم خروجهم للمعاش
المستشار محمد جميل

صرح المستشار “محمد جميل” رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بأن الجهاز يستعد حالياً لتطبيق قانون الخدمة المدنية، لافتاً إلى أنه تم البدء بتحديث قواعد بيانات كافة العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، وذلك من خلال التحقق من البيانات الشخصية وبطاقة الرقم القومي، إلى جانب البيانات الوظيفية المتمثلة بدرجات الموظفين، والأعمار لتوفير المعلومات الدقيقة لتحديد عدد الذين سيتم إحالتهم للمعاش في حال تجاوز السن القانوني.

وأَضاف “جميل” بأن تحديث قواعد البيانات يشمل 34 وزارة وكافة الجهات والهيئات والوحدات الحكومية التابعة لها، لافتاً إلى أن الجهاز وضع منظومة إلكترونية لتوفير إحصائيات دقيقة لجميع العاملين، إلى جاتب توافر تحديث لقواعد البيانات التي سيتم تعديلها باستمرار من خلال منح المسئولين عنها رقم سري يمكنهم من الدخول إلى قواعد البيانات وتحديثها طبقاً للمستجدات.

هذا وقد أوضح “جميل” بأن الجهاز في صدد الانتهاء من هذا التحديث خلال أيام قليلة، لتصبح متاحة بدقة عالية تزامناً مع تطبيق قانون الخدمة المدنية في الفترة القليلة القادمة، مضيفاً بأن الهدف من تحديث قواعد البيانات، جعلها إلكترونية لمنع التلاعب في بيانات الموظفين.

هذا إلى جانب ربط كافة المديريات التابعة للمحافظة بالمقر الرئيسي، ليتم التعامل مع المخاطبات والمشاكل والشكاوي بشكل مباشر، على أن يتم إلزام كافة الحهات الحكومية بتفعيل عملية الربط الإلكتروني، لتسجيل كافة المخاطبات، وإتاحة الاتصال الإلكتروني المباشر بين الوحدات الصغيرة والمقر الرئيسي، وبالتالي الرد على كافة الخطابات إلكترونياً وبشكل مباشر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.