سر حذف فيديو سائق التوك توك من صفحة عمرو الليثي واليوتيوب.. ونشطاء «الحذف بأوامر سيادية».. وننشر نص الفيديو بالكامل

سر حذف فيديو سائق التوك توك من صفحة عمرو الليثي واليوتيوب.. ونشطاء «الحذف بأوامر سيادية».. وننشر نص الفيديو بالكامل

حالة من الضجة و الاهتمام تم إثارتها حول  فيديو سائق “التوك توك” الذي تم نشره في برنامج واحد من الناس الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي، حيث تمكن الفيديو من تحقيق أكثر من ثلاثة مليون مشاهدة عقب أن تم طرحه في أقل من ساعة، ولكن سرعان ما تم حذفه من صفحة عمرو الليثي ومن قناة اليوتيوب، الأمر الذي أثار الشكوك والتساؤلات في نفوس العديد من الجماهير، وهذا ما ننشره إليكم في هذا التقرير .

نص فيديو سائق التوك توك المحذوف من صفحة عمرو الليثي

ننشر إليكم نص فيديو سائق التوك توك الذي تم حذفه من صفحة الإعلامي عمرو الليثي، حيث تناول سائق التوك توك جمع مشاكل مصر الاقتصادية والاجتماعية بشكل مبسط وفي أقل من 3 دقائق.

في بداية الفيديو انتقد إنقاق الدولة أموالا طائلة على مشروعات قومية غير ذات، وأوضح أنها غير ملائمة في الوقت الحالي وخاصة في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة التي تمر بها مصر فضلا عن ارتفاع أسعار السلع الأساسية بشكل كبير، والهم هو تندي مستوي التعليم في مصر،  كما تسائل هل هناك دولة لها برلمان ولها مؤسسات عسكرية وأمنية داخلية وخارجية و20 وزارة حالها يبقى بالوضع والشكل ده ازاي ؟؟.

كما قال “أنه قبل أن يتم عقد انتخابات رئيس الجمهورية كان عندنا سكر وكان عندنا أرز وكنا بنصدره، أية اللي حصل عايزين نفهم، نتفرج على التلفزيون نلاقي مصر فينيا وننزل الشارع نلاقي بنت عم الصومال”، علي حسب قول سائق التوك توك، مضيفا “بنرمي الفلوس في مشاريع قومية ملهاش لازمة وأحنا التعليم متدني، أنا خريج توكتوك، أزاي يبقى عندي بني آدم مش متعلم وجعان وصحته تعبانه واعمله مشروعات يدخلني بيها في الحيطة”.

وفي نهاية الفيديو طالب سائق التوك توك الإعلامي عمرو الليثي بعدم حذف حرف واحد مما قاله في الفيديو، وتوعد عمرو الليثي بنشر كل كلمه قالها .

سر حذف فيديو سائق التوك توك من صفحة عمرو الليثي واليوتيوب

توقع عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي “توتير” أنه تم حذف فيديو سائق “التوك توك” من صفحة عمرو الليثي بناء علي أوامر سياسية، و لكن أكد الإعلامي عمرو الليثي خلال حسابة الرسمي منذ قليل ، أنه تم حذف فيديو سائق “التوك توك” من صفحته الرسمية بناءً علي رغبة قناة الحياة، مشيراً إلي أن قناة الحياة تعد صاحبة حقوق الملكية الفكرية لكل ما يعرض في البرنامج .

رد عمرو الليثي
رد عمرو الليثي

سبب رعب قناة الحياة من فيديو سائق التوك توك

رجح البعض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن سبب خوف قناة الحياة من فيديو سائق التوك توك هو أن الإعلامي عمرو الليثي قد تلقى  اتصال هاتفي من المستشار تامر عوف مستشار رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، حيث قام بالسؤال عن هوية صاحب الفيديو للتحدث معه حيث أبدي مستشار رئيس الوزراء رغبته في أن يناقشه في الأوضاع المصرية، ولكن أكد عمرو الليثي أنه لا توجد لديه أي بيانات حول سائق التوك توك .

و قام عدد من رواد التواصل الاجتماعي بتحليل هذه المكالمة بأنها مصدر قلق لقناة الحياة حول الفيديو ولهذا قامت بحذفه، ولكنه لم يتمكن موقع “مصر فايف” من الحصول علي تصريح رسمي من أحد قيادات القناة حول هذا الأمر، وسنوافيكم بالتفاصيل و المستجدات حين التحقق من صحة الخبر .