قياس يعتمد ترتيب المدارس الثانوية للبنين والبنات

قياس يعتمد ترتيب المدارس الثانوية للبنين والبنات
قياس يعتمد ترتيب المدارس الثانوية للبنين والبنات دخول قياس المركز الوطني للتقويم والقياس

أعلن المركز الوطني للتقويم والقياس، اعتماد ترتيب المدارس الثانوية للبنين والبنات، على مستوى المملكة العربية السعودية، حيث يهدف من هذه الخطوة رفع روح المنافسة وزيادة مستوى التعليم بين طلاب المدارس الثانوية، وتم توضيح آلية قياس في  ترتيب المدارس .

وأوضح المركز الوطني للتقويم والقياس، الأسس التي بني عليها ترتيب المدارس الثانوية، حيث تم الاعتماد على معايير متوسط أداء الطلاب والطالبات التابعين للمدرسة وذلك خلال من نتائج اختبارات القدرات العامة والتحصيل خلال أخر 3 سنوات.

ترتيب المدارس الثانوية من موقع المركز الوطني للتقويم والقياس

نشر موقع قياس البيان التالي حول ترتيب المدارس الثانوية والذي جاء فيه:

ترتيب المدارس بناءًا على أداء طلابها في اختباري القدرات والتحصيلي

للأعوام  1435 – 1436 – 1437هـ

يعتمد هذا الترتيب للمدارس على أداء الطلاب والطالبات ,المنتمين للمدرسة في اختبارات المركز، وذلك بناءًا على متوسط أداء الطلاب خلال آخر ثلاث سنوات.
لضمان استقرار الترتيب وعدم تأثره بالطفرات غير الطبيعية، اعتمد متوسط آخر ثلاث سنوات لطلاب المدرسة. كما استبعدت المدارس التي يقل فيها عدد الطلاب عن عشرة طلاب في أي سنة من السنوات محل التقويم.
يهدف المركز من إعلان هذا الترتيب إلى شحذ همم المدارس إلى التنافس في تأهيل طلابها ورفع مستواهم في مجال التعليم عمومًا وفي مجال الأبعاد التي تركز عليها اختبارات المركز خصوصًا، ليحظى طلابها بفرص أكبر في النجاح في التعليم الجامعي.

دخول موقع قياس لمعرفة ترتيب المدارس الثانوية

ننشر لكم رابط موقع قياس لمعرفة ترتيب المدارس الثانوية بمختلف مدن المملكة العربية السعودية، اضغط على هذا الرابط الآن.

يمكنكم الدخول لموقع واستعراض ترتيب المدارس الثانوية للبنين والبنات بناء على تصنيف قياس.