العلاجات العشبية أفضل طريقة مضمونة للتخلص من قشرة الرأس نهائيا
قشرة الرأس

للحصول على شعر سلساً وناعما وخال منقشرة الرأس المزعجة، فما عليك إلا اللجوء للعلاجات العشبية، وقبل استكشاف طرق العلاج بالأعشاب للتخلص من قشرة الرأس، فلا بد أولا من فهم ما يتسبب في ظهورها.

قشرة الرأس تحدث نتيجة لتطورات من مثل فطر الخميرة على فروة الرأس أو بسبب جفاف فروة الرأس، وغالبا ما ينتج من الحك المفرط مما تتشكل رقائق الجلد الجاف.

مسح القشرة على المدى القصير قد يخلق انطباع بأنها زالت وتم التخلص منها، ولكن ما تقوم به فعلا هو تجريد فروة رأسك من الزيوت الطبيعية، وهذا بدوره يخنق بصيلات الشعر ويضعف جذوره، مما ينتج عنه تساقط الشعر.

تساعد المكونات الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية، في الحفاظ على الجلد آمناً، وتقوم بتشجيع تجديد بصيلات الشعر وزوال القشرة بشكل واضح بنسبة 99٪، لذلك هنا بعض العلاجات العشبية لتقول وداعا لقشرة الرأس المقرفة.

كيفية التخلص من قشرة الرأس:

  • صودا الخبز

عند فرك فروة الرأس بقليل من صودا الخبز تنهار خلايا الجلد الميتة من على فروة الرأس، وتتفتح المسام، والذي بدوره يزيل القشرة .

  • عصير زيت جوز الهند + ليمون

قم بمزج 5 أجزاء من زيت جوز الهند مع جزء واحد من عصير الليمون، ثم تُدلك فروة الرأس بلطف وتترك لمدة حوالي 20 دقيقة، وفي وقت لاحق، غسله باستخدام شامبو معتدل، هذا المزيج له خصائص مضادة للبكتيريا وحمض الستريك المتوفر فيه، مفيد لفروة الرأس ويمسح الرقائق السيئة ويمنع تكرارها.

  • الزبادي

حمض اللاكتيك  المتوفر في الزبادي يطهر فروة الرأس من الشوائب ويهدئها من أي التهاب، بالإضافة إلى أنه يساعد على إعادة توازن درجة الحموضة الطبيعية لفروة الرأس، فما عليك سوى وضع ملعقة كبيرة من الزبادي الرطبةعلى فروة الرأس لمدة ساعة ثم تُغسل مع شامبو خفيف.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.