تراجع في سعر الدولار اليوم في السوق السوداء اليوم الجمعة والدولار يسجل 14.80 جنيها
سعر الدولار اليوم

يواصل سعر الدولار اليوم في السوق السوداء الزيادة المستمرة التي يشهدها منذ أكثر من شهر تقريبا، حيث يشهد السوق المحلي لتغيير العملة الدولية الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري صعودا كبيرا في الأسواق في الفترة الحالية، ونتابع معكم من خلال هذا المقال، تفاصيل وتحديث سعر الدولار اليوم يوميا.

خصصنا هذا المقال في سرد ومعرفة سعر الدولار في السوق السوداء من مصادر موثوق بها، وذلك من أجل متابعة سعر الدولار يوميا في تقرير مفصل على مصر فايف، ليتمكن الجميع من معرفة التغيرات الجديدة التي تحدث في أسعار العملة الخضراء بالأسواق.

يشهد الدولار الفترة الأخيرة زيادة كبيرة في سعر العملة الخضراء بالسوق السوداء، وذلك يؤثر على جميع السلع والأصناف بالأسواق المصرية وقيمة العملة في العالم، حيث زاد بناءا على ذلك سعر جميع عيارات الذهب ليتخطى حاجز الـ 500 جنيها، وهناك توقعات بزيادة السعر في كل زيادة لسعر الدولار.

سعر الدولار اليوم الاحد 17/10/2016

تراجع في سعر الدولار اليوم في السوق السوداء الأحد ليسجل 14.80-15.10 في معظم محافظات مصر، وتوقعات بانخفاضه في الفترة القادمة بعد الزيادة الكبيرة التي شهدها في الفترة الأخيرة.

سعر الدولار اليوم الجمعة 14/10/2016:

شهد الدولار اليوم الجمعة زيادة جديدة ضمن موجة زيادة سعر الدولار في الأسواق المصرية الموازية للسوق الرسمية في البنوك، حيث تخطى الدولار اليوم حاجز الـ 15.25 جنيهاً في معظم محافظات مصر، وأقل سعر سجله الدولار اليوم هو 14.95 في بعض المحافظات الأخرى، وتوقعات بزيادة سعر الدولار خلال الأسبوع المقبل أيضا.

سعر الدولار اليوم الخميس 13/10/2016

سجل سعر الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري في جميع المحافظات، تعاملات تبدأ من 14.60، وتصل إلى 15.10 في بعض المحافظات، وكذلك سعر الشراء بلغ نحو 14.50 إلى 14.90 جنيها مصريا.

توقعات بزيادة سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في الفترة القادمة، وأكد المتعاملين بالدولار في السوق السوداء أنهم يتوقعوا زيادة الدولار ليصل إلى 20 جنيها في حال عدم تدخل الحكومة لإيقاف هذه الكارثة التي يمر بها الجنيه المصري.

وأكد مسسؤولي شركات الصرافة أن الأسعار المتداولة على صفحات الأنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي مبالغ فيها في بعض الأوقات، ولكن إجتمع الكثير منهم على تجاوز الدولار حاجر الـ 14 جنيه ونصف في الأسواق اليوم، وذلك بعد إرتفاعه 40 قرشا في يومين فقط في نهاية الأسبوع الحالي.

سعر الدولار اليوم في البنوك

برغم ارتفاع سعر الدولار في الأسواق السوداء، إلا أن سعر الدولار ثابت في البنوك في الفترة الماضية ولمدة شهر تقريبا، حيث يبلغ سعر بيع الدولار 8.85 جنيها للبيع، والشراء 8.88 جنيها، وذلك حسب آخر تقارير للبنك المركزي المصري في الأسبوع الحالي.

 

أما عن أسباب ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء عن البنوك، فأكد الكثير من خبراء المال، أن السبب وراء ذلك هو عدم وجود آليه محكمة لتحديد وتحجيم سعر الدولار في الأسواق السوداء، وذلك ما جعل هناك تناقض كبير في سعر الدولار في جميع المحافظات، بل وفي كل محافظة يختلف السعر أيضا.

كما أن زيادة الطلب على العملة الخضراء من قبل رجال الأعمال والمستوردين من الخارج، هو سبب رئيسي أيضا لعدم توافر العملة في الأسواق، مما يجعل سعرها في زيادة مستمرة بسبب كثرة الطلب عليها، وذلك رغم توقف الكثير من عمليات الاستيراد من الخارج بقرارات من الحكومة، إلا أنه دائما ما يجد رجال الأعمال طريقة لإدخال منتجاتهم من الخارج بطرق غير شرعية، ومنهم من يقوم بتخزين العملة لكي يرتفع سعرها.

شاركنا بتعليقك اسفل المقال حول سبب الارتفاع الرهيب في سعر الدولا اليوم، والحلول المقترحة من وجهة نظرك.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.