سعر الدولار اليوم الأربعاء 12/10/2016 في السوق السوداء
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار يشهد في الفترة السابقة حالة من الاضطراب سببت أضرار سلبية إثر إرتفاع سعر الدولار منها زيادة سعر الذهب ومواد البناء كافة وأسعار جميع إحتياجات المواطنين الأساسية مثل المأكل والدواء مما يشكل عبئ كبير على المواطنين أصحاب الدخول المتوسطة والمحدودة، ولذلك تسعى الدولة ممثلة في البنك المركزي والمعنيين بإنهاء الأزمة الاقتصادية الحالية وخفض سعر العملة الأجنبية تحديدا الدولار الذي يرتفع يوم تلو الآخر دون جدوى من ما يقوم به البنك المركزي من حملات للتفتيش على مكاتب وشركات الصرافة التي تخالف القوانين واللوائح بخصوص بيع وشراء الدولار ووصول عقوبة المخالفة إلى الغلق لأشهر وربما الغلق النهائي في حالة ثبوت تكرار المخالفة.

سعر الدولار اليوم الأربعاء 12-10-2016 في السوق السوداء مقابل الجنيه

سجل سعر الدولار اليوم 13،90 جنيه للشراء، 14،40 جنيه للبيع أي أن سعر اليوم لم ينخفض كثيراً عن سعره بالأمس، ومن المتوقع ارتفاع سعر الدولار في الأيام القادمة بسبب ما تردد ذكره بخصوص احتمالية لجوء البنك المركزي لتعويم الجنيه الأمر الذي قد يؤدي إلى زيادة سعر الورقة الخضراء إلى أكثر من 16 جنيه في السوق السوداء وحينها ستشتعل قيمة المنتجات المستوردة بالدولار من الخارج.

أما سعر الورقة الخضراء الدولار في البنوك المصرية اليوم الأربعاء فيواصل الثبات عند 8،85 جنيه للشراء، 8،88 جنيه سعر البيع.

يلجأ التجار بالسوق السوداء إلى بيع كميات كبيرة من الدولار خوفاً من خفض قيمة الدولار في الفترة المقبلة على عكس توقع الكثير فربما يتحرك المعنيين وينهون الأزمة في وقت قياسي وينخفض سعر الدولار حتى يخف العبئ عن كاهل المواطن العادي.

سعر الدولار المرتفع يشعل أسعار الذهب فى الأسواق

كما ذكرنا مسبقاً أن سعر الدولار يؤثر بارتفاعه وانخفاضه على أسعار مواد أخرى منها الذهب الذي سجل اليوم ارتفاع تاريخي.

عيار 18: 458،55 جنيه.

عيار 21: 535 جنيه.

عيار ٢٤ : 611،40 جنيه.

قيمه الجنيه الذهب: 4280 جنيهاً

السعر  العالمى للأوقية:  1254 دولار

يذكر أن سوق الذهب فى مصر يعيش حالة من عدم الاستقرار منذ عدة أشهر بسبب ارتفاع أسعار الدولار فى السوق السوداء وارتفع الذهب فى مصر بعكس الأسعار العالمية التى شهدت تراجع بنسبة تقرب من 5 % خلال الأسابيع القليلة الماضية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.