كاتب سعودي في مقال عن مصر : مصر ما زالت تعيش أوهام القيادة العربية وهي مغيبة عن المنطقة بالكامل
مصر والسعودية

ما زالت حالة الشد والجذب بين الجانبين المصري والسعودي تتزايد حدتها خاصة في إعلام الدولتين، وذلك بعد قيام مصر بالتصويت لصالح المشروع الروسي في هيئة الأمم المتحدة، ورد السعودية بتصريحات واصفة ذلك الموقف بالمحزن، وتبع ذلك وقف شركة أرامكوا إمداد مصر بالشحنات البترولية المتفق عليها بين الطرفين.

في ذلك الإطار كتب الكاتب السعودي سعود الريس مقالاً بعنوان “العين الثالثة (التناقض المصري… بين الغاية والوسيلة)”، في صحيفة الحياة السعودية حيث انتقد فيه موقف مصر ورد فعلها على انتقاد الخليج لهذا الموقف حيث قال أن مصر ما زالت تعيش أوهام القيادة العربية، برغم أن ظروفها السياسية والإقتصادية تجعلها بعيدة تماماً عن هذا الوضع وكذلك تركيبتها الإجتماعية.

وأضاف الكاتب السعودي أن مصر أصبح لا وجود لها الآن في أي مشاكل عربية، ولا دور لها كما أنها مغيبة بالكامل في مشاكل الدول المحيطة بها في المنطقة، وأشار أنه منذ تولي السيسي مقاليد الحكم في البلاد وأصبح طابع البلاد رمادياً في القرارات والتعاملات، فليس هناك مواقف واضحة تجاه أي قضية ولكن تبقى لعبة الغاية والوسيلة حيث تتغير مواقف مصر طبقاً لغايتها.

1

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. من يوم خلق الله الارض وفيها مصر وهى صاحبه الريادة وانتا تعرف أن بها خزائن الأرض مهما حصل وهى الضرع الوحيد للاسلام والمسلمين لا تتحاملو على مصر عندما يكون فيه خطر على بلد رسول الله فهى اول من يجيب النداء

    1. يا جماعة يجب الا ننسى ان السعودية دولة شقيقة وكثيرا ما ساعدت مصر ونحن لاننسى موقف الملك فيصل فى حرب 1973 حين قام بقطع البترول عن الدول الغربية وان هذه الخلافات ان وجدت سوف تزول سريعا

  2. الغباء الفكرى ليس له حدود….

    مصر ضمير الامه العربيه

    اان السادات لم يفهمه الكثيرون الا بعد اجيال

  3. البركه فيكم انتم من في يدكم الرياده والقياده وانتم من تسهرون علي مصلحة العرب والدليل جارتكم اليمن كيف اصبحت ؟

  4. كلام سعادتك صحيح احنا دولة بلا هدف ولانعرف ماذا نريد لاتوجد استراتيجية واضحة مخططة …نحن نحسد اسرائيل على ماهي فية من نظام!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.