طريقة عمل العاشورة بالمقادير في المنزل في أقل من نصف ساعة “الاحتفال بصيام عاشورة”

طريقة عمل العاشورة بالمقادير في المنزل في أقل من نصف ساعة “الاحتفال بصيام عاشورة”

عمل العاشورة، تشهد الأمة الإسلامية اليوم الثلاثاء الحادي عشر من شهر أكتوبر، ذكرى الاحتفال بصيام يوم عاشوراء كما أوصنانا النبي صلى الله عليه وسلم، وبهذه المناسبة، نحتفل وإياكم بأكل العاشورة، وفي هذا السياق، نقدم لكم طريقة عمل العاشورة في المنزل باللبن والقمح بالخطوات.

طريقة عمل العاشورة، يحل علينا بعد عدة أيام من الآن يوم عاشوراء، ويحتفل المسلمون بصيام هذا اليوم الكريم، الذي أوصانا به النبي “صلى الله عليه وسلم”، ويحتفل المسلمون في هذا اليوم بعمل العاشوراء، وإيمانا منا في موقع مصر فايف باهتمامات الشعب المصري، ننشر لكم طريقة عمل العاشوراء بالخطوات لجميع الأمهات المصرية.

عاشورة يحل علينا هذا العام يوم العاشر من محرم والذي يوافق الحادي عشر من شهر أكتوبر 2016 الحالي، ويأتي يوم الثلاثاء القادم، وتستعد الأمهات في هذه الأيام لتقديم وعمل العاشوراء للأبناء في شتى المنازل، نقدم لكم خطوات ومقادير عمل العاشوراء هذا العام.

العاشورة هي أكله عربية شهيرة، واعتاد العرب في مصر والعالم العربي أن يقوموا بتجهيزها قبل عاشوراء بيوم، لياكلها الجميع بعد الإفطار في صيام يوم عاشوراء هذا العام، والذي يأتي له فضل كبير للمسلمون في شتى بقاع الأرض، يمكنك معرفة تفاصيل أكثر عن سبب صيام يوم عاشوراء وفضل صيامه عن طريق الرابط التالي:

صيام يوم عاشوراء وفضل صيامه من الكتاب والسنة

تعتبر العاشوراء من ألذ الحلويات العربية التي تتميز بطعم رائع وفوائد مذهلة، فهي تقوم بإمداد الجسم بطاقات كبيرة لما تحتويه من حبوب القمح، واعتاد الكثير تحضيرها في الشتاء والصيف في حالاتها الساخنة والباردة.

من خلال الخطوات التالية، يمكنك استغلال المقادير المذكورة، لعمل عاشورة تكفي لعائلتك بمقادير بسيطة وغير مكلفة، وفي وقت أقل من نصف ساعة، تابعوا معنا بالأسفل لمعرفة الطريقة بالخطوات.

مقادير عمل العاشورة

قبل البدء في تجهيز العاشورة، عليك توفير المقادير التالية لعمل الكمية المطلوبة، ويتم زيادتها حسب تقديرك لعمل كميات أكبر لعائلتك.

  1. نصف كيلو من القمح.
  2. نصف كوب من القشطة.
  3. عدد 2 كوب لبن كامل الدسم.
  4. 3 معالق مكسرات.
  5. معلقة فانيليا.
  6. نصف كوب سكر.

طريقة عمل العاشورة:

عليك اتباع الخطوات التالية لعمل العاشورة في أقل من نصف ساعة بكل سهولة وبساطة، بعد تجهيز الأدوات والمقادير السابقة، يمكنك البدء في اتباع الخطوات التالية بالخطوات:

  1. يتم وضع القمح في إناء من الماء لمدة ليلة قبل البدء في استخدامه لضمان نظافته.
  2. يتم غسيل القمح عدة مرات ووضعة في الماء على النار حتى يتم سلقه بطريقة كاملة.
  3. يتم غلي اللبن بجانب معلقتي القشطة وإضافته على القمح الذي تم سلقه.
  4. يتم تقليب هذا المزيج لمدة كافية على نار هادئة، ثم يتم إضافة السكر على حسب الكمية المطلوبة، والفانيليا والنشاء ويتم وضعه على نار متوسطة حتى يغلظ قوامه.
  5. يتم تفريغ هذا الخليط في أطباق وتزيينه بالمكسرات.

طريقة عمل العاشوراء

نتمنى أن تكون الطريقة سهله وواضحة، ونتمنى لكم عاشوراء سعيد.