أرامكو تبلغ الهيئة العامة المصرية للبترول بالتوقف عن امدادها بالوقود شهر أكتوبر فقط

أرامكو تبلغ الهيئة العامة المصرية للبترول بالتوقف عن امدادها بالوقود شهر أكتوبر فقط
أرامكو السعودية

صرح مسؤل حكومي اليوم الاثنين لوكالة جمع المعلومات العالمية “رويترز ” أن شركة أرامكو السعودية والتي تعد أكبر شركة نفط في العالم قد أبلغت الهيئة العامة للبترول في بداية شهر أكتوبر بأنها سوف تتوقف عن امدادها بالبترول.

إلى الآن لا يوجد تعقيب من شركة أرامكو على تصريح المصدر المسؤول الذي لم يذكر هو الآخر اي تفاصيل عن هذا القرار وحرص على عدم ذكر اسمه في مكالمته لرويترز التي قال فيها أن الشركة قد أبلغت الهيئة بعدم قدرتها على إمداد مصر بالشحنات البترولية.

الإمداد متوقف لشهر واحد فقط

أكد أحد المسؤلين بوزارة البترول والثروة المعدنية أن هذا التوقف سيكون لمدة شهر واحد فقط وهو أكتوبر الجاري دون أن تُبدي الشركة أي أسباب حيال ذلك القرار.

اتفاق السعودية مع مصر المسبق بخصوص الإمداد البترولي

يذكر أن شركة أرامكو السعودية قد أجرت اتفاقا مع الهيئة المصرية ينص على إمداد مصر ب 700 ألف طن من المنتجات البترولية المكررة كل شهر ولمدة خمس سنوات وذلك بقيمة 23 مليار دولار.. الاتفاق الذي تم خلال زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز العاهل السعودي لمصر هذا العام.

وبناء على هذا الاتفاق فإن مصر تشتري منذ مايو الماضي 200 ألف طن من البنزين، و400 ألف طن من زيت السولار، و100 ألف طن من زيت الوقود بفائدة 2% ويتم السداد خلال 15 عام.