شركة أرامكو السعودية توقف إمداداتها من البترول لمصر
شركة أرامكو السعودية

أوقفت أكبر شركة نفط في العالم، شركة “أرامكو السعودية” إمداداتها من البترول لمصر، بعدما أبلغت الهيئة العامة للبترول شفهياً بوقف توريد المنتجات البترولية اعتباراً من أوائل شهر أكتوبر الجاري، وذلك حسبما قال مسئول حكومي في إتصال هاتفي مع وكالة “رويترز”.

ولم يذكر المسئول الذي طلب عدم ذكر أسمه أي أسباب عن امتناع الشركة السعودية من تزويد مصر باالمواد البترولية، كما قامت رويترز بالإتصال على شركة أرامكو السعودية.

يذكر أن المملكة العربية السعودية وافقت على أن تقوم بإمداد مصر بـ700 ألف طن من المواد البترولية المكررة، وذلك لمدة 5 سنوات بقيمة تقدر بـ23 مليار دولار، بين شركة أرامكو، والهيئة العامة المصرية للبترول، حيث تم توقيع العقد خلال زيارة قام بها الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر في خلال العام الحالي.

وبموجب الاتفاق تشتري مصر شهرياً منذ مايو الماضي من أرامكو 400 ألف طن من زيت الغاز (السولار) و200 ألف طن من البنزين و100 ألف طن من زيت الوقود وذلك بخط ائتمان بفائدة تقدر بـ2%.

ومن جانبه خرج مصدر مسئول في وزارة البترول والثروة المعدنية، ليؤكد بأن الشركة ستتوقف عن توريد المنتجات البترولية خلال شهر أكتوبر فقط، لافتاً إلى أن الاتفاق سارٍ لمدة 5 سنوات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.