تعرف على أكبر تعويض تم صرفه لمدخن تُوفي بالسرطان
تعرف على أكبر تعويض تم صرفه لمدخن تُوفي بالسرطان

لن تصدق ما هي قيمة أكبر تعويض تم صرفه لمدخن توفي بالسرطان، أو على الأصح تم إلزام شركة التدخين بصرفه لورثته، وهو يبلغ أكثر من 23 مليار دولار.

تعود أحداث الواقعة إلى عام 2014، عندما أمرت محكمة أمريكية، في يوليو 2014، شركة “آر جي رينولدز” لصناعة التبغ، والتي تعد ثاني أكبر الشركات العاملة في مجال صناعة وتجارة التبغ في الولايات المتحدة الأمريكية، بدفع أكبر تعويض تم صرفه لمدخن توفي بالسرطان، ويبلغ هذا التعويض 23.6 مليار دولار أمريكي، وذلك لأرملة توفي زوجها بسبب مرضه بسرطان الرئة، والذي أصابه نتيجة التدخين.

ولم تكتفي المحكمة بالحكم بصرف هذا المبلغ والذي يعد أكبر تعويض تم صرفه لمدخن توفي بالسرطان، بل ألزمت شركة “آر جي رينولدز” لصناعة التبغ، بسداد مبلغ 16.8 مليون دولار أخرى، على سبيل التعويض الإضافي للأرملة عما سببته وفاة الزوج من ضرر نفسي لها.

وكانت سيدة أمريكية تدعى سينثيا روبنسون، قد قامت بإقامة دعوى قضائية، في عام 2008، ضد شركة “آر جي رينولدز” لصناعة التبغ، مطالبة المحكمة بإلزامها بصرف تعويض مادي لها، عن وفاة زوجها المدخن، الذي قد توفي متأثرا بمرض سرطان الرئة في عام 1996، مشيرة إلى أن شركة “آر جي رينولدز” لصناعة التبغ، قد أهملت في القيام بتحذير المدخنين من أخطار التدخين، وهو ما أدى إلى تعرض الزوج والذي يدعى “مايكل جونسون” إلى الإصابة بمرض السرطان، والذي أصابه من جراء إدمانه تدخين السجائر “التبغ”، وفشله في الإقلاع عن التدخين.

ومن جانبها وصفت شركة “آر جي رينولدز” لصناعة التبغ، الحكم، على لسان أحد مسئوليها، والذي يعد أكبر تعويض تم صرفه لمدخن توفي بالسرطان، بأنه هذا الحكم القضائي يعد بعيد تماما عن أي منطق أو إنصاف، كما أن هذا الحكم القضائي يتناقض كذلك مع الأدلة التي تم تقديمها لمحكمة.

شاهد بالفيديو:

شاهد فيديو لمواطن قطري يدخن سيجار من الذهب عيار 24 بخمسة آلاف ريال

شاهد بالفيديو .. رجل أعمى يرى زوجته لأول مرة بعد 30 عاما

شاهد بالفيديو علاء مبارك يلعب الطاولة على احدى المقاهي بإمبابة

فيديو نادر للمستشار مرتضى منصور وعمره 26 عاماً مع الاعلامي سمير صبري

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.