بالفيديو.. مصر تُخَيِّب آمال السعودية والأخيرة تُبدي تألمها وتأسفها رسمياً من موقف القاهرة وتصف ما حدث بالمهزلة
مصر والسعودية

قامت المملكة العربية السعودية ومعها قطر بانتقاد موقف مصر وتصويتها ليلة أمس في مجلس الأمن الدولي لصالح مشروع قرار روسي حول الأوضاع في سوريا، والذي لم يلق تأييدا إلا من 4 دول ومصر من بينهم.

ووصف مندوب دولة السعودية بالأمم المتحدة “عبد الله المُعلمي” تصويت مندوب القاهرة لصالح مشروع القرار الروسي، بأنه مؤلم ومخيب للآمال.

وأضاف قائلاً بعد التصويت “كان مؤلما أن يكون الموقف السنغالي والماليزي أقرب إلى الموقف التوافقي العربي من موقف المندوب المصري، ولكن أعتقد أن السؤال يُوجه إلى مندوب مصر”.

وأضاف مندوب السعودية بالأمم المتحدة أن اليوم يوم مظلم للشعب السوري ولكن الشعب السوري لا يعرف الظلام وسوف ينتصر بإذن الله، وأن بلاده ستواصل دعمها للشعب السوري بكل الوسائل.

كما وصف المعلمي مشروع روسيا المضاد، واستخدامها الفيتو ضد القرار الفرنسي بالمهزلة، وتصويت مصر وثلاث دول أخرى للقرار الروسي بالمهزلة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ماذا تفهم أنت أيها الفاشل في السياسة .. أقصد السيد حسن عباس كاظم باقر .. وماذا دفعت دول الخليج لمصر سوى الفتات أيها المتخم بالتضليل والضلال .. في 2008 ذهبت ودائع دول الخليج في هواء الحبيبة أمريكا .. وفي 2016 سوف يحجر عليها ضمانا لتعويضات من سيرفعون قضايا على السعودية .. ألم يكن من الأولى أن تدافع عن مئات بل آلاف المليارات التي تدفع لعملاء قطر والسعودية في سوريا لتدمير سوريا من أجل كلمة أخطأ الرئيس السوري عندما وصف حكام الخليج والعرب بأنصاف الرجال .. من أجل كلمة أنصااااااااف فقدت سوريا مئات الألوف من الرجال وهاجرمئات الألوف من النساء والعجزة والعجائز من أجل كلمة واحدة مات ورحل من الديار مئات الألوف من الأطفال .. يا سيد باقر اليس لك عقل واع لتفكر لبضع دقائق لماذا تتدخل السعودية في سوريا ولماذا تصرف كل هذه المليارات .. من أجل ماذا؟ بماذا أضر الشعب السوري الشعب السعودي وبماذا أضر الشعب السوري شعب الخليج بالكامل .. قطر وأمراؤها الخونة الأمير يلي الأمير سيظلون شوكة في ظهر الخليج كله ولن يجلبوا أى خير لدول الخليج كافة والأيام بيننا أما مصر وآه من مصر .. أما مصر المحسودة من الجميع على رجولة شبابها ورجاحة عقل رجالها ونساءها وشجاعة حتى أطفالها .. مصر التي هى في رباط الى يوم الدين .. مصر المذكورة في القرآن خمس مرات .. مصر التي أنزل الله التوراة على سيدنا موسي فيها .. مصر التي اختارتها العذراء مريم إبنة عمران ومعها المسيح عيسى وإمرأة فرعون .. مصر التي ولدت أمنا هاجر زوجة النبي وخليل الله سيدنا إبراهيم ومنها جاء إسماعيل وسلالة العرب أجمعين .. مصر أم الدنيا لماذا لأن هاجر مصرية يا سيد باقر .. مصر التي أوصى بها الرسول عليه أفضل الصلوات والسلام .. مصر التي ارسل لها الفاروق عمر يطلوب العون للمجاعة التي حدثت في الجزيرة العربية وقت ذاك! متى ولدت يا سيد باقر وماذا تعرف عن مصر؟، مصر التي ارسلت قافلة الغوث لسيدنا عمر قافلة أولها في العاصمة المصرية وقتذاك وآخرها في المدينة المنورة .. مصر هى البلد الوحيد في العالم التي ذكرت في التوراة والإنجيل والقرآن .. مصر التي إختصها الله في القرآن الكريم ضمن مكانين بالأمن والأمان .. الأول بيت الله الحرام والمكان الثاني هو مصر بطولها وعرضها .. حفظ الله مصر منك ومن أمثالك ياسيد باقر .. وإن غدا لناظره قريب

  2. لازم السعودية تتفهم موقفنا الدولي احنا مزنزقين ولازم نمشي تبع روسيا !!! مفيش قدامنا حل تاني!!!!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.