سعر الدولار اليوم الأحد 9-10-2016 في السوق السوداء، وتصريحات ” الببلاوي ” بشأن الوضع الاقتصادي الحالي

سعر الدولار اليوم الأحد 9-10-2016 في السوق السوداء، وتصريحات ” الببلاوي ” بشأن الوضع الاقتصادي الحالي
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم أحد الأخبار التي نتطلع لمعرفتها في بداية اليوم لنطمئن على الوضع الاقتصادي الحالي للبلد من سعر الدولار لأنه العملة الدولية التي نشتري بها المنتجات وبالتالي فانخفاض أو زيادة سعر الدولار يؤثر بكل تأكيد على أسعار ما يحتاج إليها المواطن من مأكل ودواء وغير ذلك من متطلبات ضرورية أخرى.

سعر الدولار اليوم الأحد

سجل سعر الدولار اليوم 13،35 جنيه للشراء، 13،50 جنيه للبيع مما يعني استمرار الأزمة الحالية وعدم قدرة البنك المركزي على خفض سعر الدولار على الرغم من الجهد المبذول في الفترة الماضية من حملات للتفتيش على مكاتب وشركات الصرافة المخالفة وتشديد العقوبة التي ربما تصل إلى غلق نهائي في حالة تكرار المخالفات.

أما سعر الدولار اليوم في البنوك فقد سجل 8،85 جنيه للشراء، 8،88 جنيه للبيع.

تصريحات حازم الببلاوي بشأن وضع مصر الاقتصادي الحالي

سعر الدولار اليوم
رئيس الوزراء السابق

قال رئيس مجلس الوزراء السابق الدكتور حازم الببلاوي أن الوضع الاقتصادي الذي تمر به مصر هذه الأيام ” بالغ الصعوبة “نظراً لوجود تحديات تعوق تَحسُن الاقتصاد في الخارج والداخل أيضاً.

الأزمة سببها نقص الموارد الدولارية، وزيادة الطلب على الدولار حتى تستطيع مصر تسديد ديونها للعالم الخارجي، وأضاف أن عجز الموازنة وزيادة الدين العام أحد الأسباب الرئيسية لزيادة سعر الدولار والأزمة الاقتصادية في الوقت الراهن.

ناشد ” الببلاوي ” أصحاب الضمائر أن يقفوا بجانب مصر في محنتها والسعي نحو إنهاء الأزمة الحالية عن طريق دفع مؤشرات الاستثمار والتشغيل والإنتاج، والبعد عن نشر الطاقة السلبية.