الدولار يواصل اشتعاله متجاوزا الـ 14 جنيه في ظل حالة من الارتباك بسبب تمسك صندوق النقد بتعويم الجنيه
سعر الدولار اليوم

أحدثت تصريحات “كريستين لاجارد”، مدير عام صندوق النقد الدولي، والتي قالت فيها بأن مصر لم تحصل على القرض إلا بعد تعويم الجنيه، حالة من الارتباك داخل أسواق الصرافة المصرية، مما أدي إلى اشتعال سعر صرف الدولار الأمريكي بشكل جنوني، ليسجل ارتفاع تاريخي لم يحدث من قبل، متجاوزا حاجز الـ 14 جنيه.

هذا ويواصل سعر صرف الدولار الأمريكي اشتعاله في تعاملات اليوم بالسوق السوداء، بعد تسجيله ارتفاعا بحوالي 5 قروش مقابل الجنيه المصري خلال تعاملات يوم أمس، بسبب زيادة الطلب عليه ونقص المعروض منه بشكل كبير، بالإضافة إلى حالة الارتباك التي تشهدها التعاملات، بسبب الأنباء التي تُشير إلى قُرب اتخاذ البنك المركزي المصري، قرارا بشأن تحريك سعر الجنيه المصري في البنوك الرسمية، سواء عن طريق تخفيض قيمة الجنيه أو تعويمه، وخاصة بعد تمسك صندوق النقد الدولي بشرط تعويم الجنيه، لحصول مصر على قرض بقيمة 12 مليار دولار على 3 سنوات.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء .. سجل سعر صرف الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر، مقابل الجنيه المصري 13.90 جنيه كأعلى سعر تم تداوله للشراء، و14.05 جنيه كأعلى سعر تم تداوله للبيع.

سعر الدولار اليوم في البنوك .. استقر سعر صرف الدولار الأمريكي في تعاملات السوق السوداء، مقابل الجنيه المصري عند 8.78 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع.

وصرح مصدر مصرفي لمحرر “مصر فايف”، بأن قرار التعويم للجنيه المصري صعب اتخاذه قبل رفع قيمة الاحتياطي النقدي من الورقة الخضراء بشكل كافي، مرجحا أن تخفيض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي هو الأمر المرجح، في الفترة الحالية، نظرا للظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. كان فية زومان ياواولاد الدولار ب5.6 جنية والله العظيم دا حصل في زمن من الازمان
    وكنا نشتري كيلو اللحمة ب45 جنية وبلاش نفتكر الزمن الجمل احسن خلاص حيجي يوم ونقول الدوزلار كان ب14 جنية!!!!!!!!!!!

  2. ولسة نقول ان البنك لم يفرض علينا اي شروط!!!!!!!!!!!!!!
    متى يكف الاعلام المصري عن الاكاذيب ؟؟
    لماذا الاصرار على ان يهجعلنا نهجر الاعلام المصري ؟؟؟؟
    صدقوني الكذب المصري لن يفيد بل يضر اكثر!!!!!!!!!!!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.