وزارة الاسكان : التسجيل في الاسكان تحديث البيانات www.eskan.gov.sa

وزارة الاسكان : التسجيل و تحديث البيانات www.eskan.gov.sa
كتب - وليد ابراهيم

نرحب بزوارنا الكرام من جميع مناطق المملكة العربية السعودية ، ونقدم لهم رابط بوابة إسكان الذي أطلقته وزارة الاسكان بهدف تسجيل بيانات المواطنين والمواطنات الراغبين في الحصول على منتجات الدعم السكني .

التسجيل في الاسكان

دعت وزارة الإسكان المتقدمين على برنامج الدعم السكني “إسكان” الى تحديث بياناتهم المسجلة عبر البوابة الالكترونية eskan، وذلك عند حدوث أي تغيير على المعلومات والبيانات التي سبق لهم إدخالها، لأهميتها وتأثيرها على استحقاق الدعم السكني أو نقاط الأولوية وذلك خلال مدة لا تتجاوز خمسة عشر يوماً من تاريخ حدوث التغيير، و في حال عدم تحديث بيانات المتقدم ، ستتخذ الوزارة الاجراءات ذات العلاقة المنصوص عليها في التنظيم ، كما يحق للوزارة أن تطلب من المتقدم تقديم مستندات أو معلومات أو إقرارات تثبت أو تؤيد أي من المعلومات والبيانات الخاصة به أو أفراد أسرته.

وزارة الاسكان : التسجيل في الاسكان تحديث البيانات www.eskan.gov.sa

أوضحت الوزارة في بيان لها أن أكثر من مليوني متقدم لبرنامج الدعم السكني، أقروا بالموافقة الإلزامية على منح وزارة الإسكان الحق في الحصول من الشركات الائتمانية على نسخة من سجلات الائتمان للمتقدمين ، وهو ما اعتبرته الوزارة بمثابة الموافقة الخطية من قبل المتقدمين لبرنامج الدعم السكني للحصول على السجلات الائتمانية، طبقا للمادة الخامسة من نظام المعلومات الائتمانية المتعلقة بتعاملاته الائتمانية التي تشمل القروض، والشراء بالتقسيط، والإيجار، والبيع الآجل، وبطاقات الائتمان، ومدى التزامه بالسداد من عدمه.

موقع في الاسكان بوابة اسكان

تحديث : أبلغت وزارة الإسكان السعودية المواطنين المتقدمين لبرنامج الدعم السكني (إسكان) في بيان لها اليوم الأربعاء بإحالتهم إلى الجهات المختصة لإيقاع العقوبات النظامية عليهم في حال تقديمهم لمعلومات غير صحيحة وتضم تلك العقوبات السجن من سنة حتى خمس سنوات وغرامة مالية من ألف حتى عشرة آلاف ريال.

أكدت وزارة الاسكان على لسان وكيلها للتخطيط والدراسات، المهندس محمد الزميع عدم استبعاد الوزارة أي طلب للمتقدمين الراغبين في الحصول على الدعم السكني ضمن البوابة الإلكترونية لبرنامج الدعم السكني ، وأشار في تصريح صحفي اليوم إلى أنه لا يدخل ضمن مراحل التخصيص إلا الطلبات المستكملة .
وطلب الزميع من المواطنين والمواطنات الراغبين في الحصول على منتجات الدعم السكني ولا يملكون مسكنًا مناسبًا، بأن يبادروا إلى التسجيل واستكمال بياناتهم عبر البوابة .
واضاف أن عملية فرز طلبات المتقدمين ستجرى بعد مضي شهرين من تاريخ التقديم ضمن آلية الاستحقاق والأولوية على أن تبدأ بعدها عملية معالجة البيانات والتحقق منها، لافتا إلى أن الوزارة ستقوم بتطبيق آلية الاستحقاق والأولوية على جميع المتقدمين، ممن تتوافر فيهم شروط الاستحقاق المنصوص عليها في تنظيم الدعم السكني .

شارك المقال