آخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 10 أكتوبر 2016

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 10 أكتوبر 2016
آخر أخبار مصر

تحديث الساعة الثامنة والربع مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين الموافق 10 أكتوبر لعام 2016 نوافيكم بها، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بلقاء رئيس الجمهورية برئيس قبرص ورئيس وزراء اليونان غدا، إصابة 17 شخص في انفجار أنبوبة بوتاجاز بأسيوط.

طرح وحدات إسكان اجتماعي للمواطنين فوق سن الخمسين غدا، فوائد الدين العام 300 مليار جنيه، مشاركة رئيس الجمهورية في ختام مؤتمر الحوار الوطني السوداني، ديون المؤسسات الحكومية لوزارة الكهرباء 18 مليار جنيه، افتتاح أعمال تطوير وإعمال عزبة النصارى اليوم.

عبور 92 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، توافر مخزون السكر الاستراتيجي حتى فبراير القادم، سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 13.95جنيها، طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية مائل إلى الحرارة على القاهرة والوجه البحري.

نترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الإثنين 10 أكتوبر 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 10 أكتوبر 2016

لقاء رئيس الجمهورية برئيس قبرص ورئيس وزراء اليونان غدا

يلتقي غدا الثلاثاء رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بكل من رئيس قبرص ورئيس وزراء اليونان في مقر رئاسة الجمهورية؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون في مختلف المجالات.

إصابة 17 شخص في انفجار أنبوبة بوتاجاز بأسيوط

صرح أحد المصادر التابعة لقوات الحماية المدنية في محافظة أسيوط عن إصابة سبعة عشر شخصا واحتراق أربعين منزلا في قرية العتمانية التابعة لمركز البداري؛ إثر انفجار أنبوبة بوتاجاز بأحد المنازل.

طرح وحدات إسكان اجتماعي للمواطنين فوق سن الخمسين غدا

صرحت رئيس صندوق التمويل العقاري مي عبد الحميد عن طرح وحدات سكنية غير مدعمة للمواطنين فوق سن الخمسين عاما وأصحاب الدخول المرتفعة بالنقابات، وذلك ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي غدا.

فوائد الدين العام 300 مليار جنيه

صرح نائب وزير المالية لشئون الخزانة الدكتور محمد أحمد معيط عن وصول حجم إيرادات الدولة من الضرائب إلى 80%، كما بلغ حجم الفوائد على الدين العام للدولة إلى ثلاثمائة مليار جنيها.

مشاركة رئيس الجمهورية في ختام مؤتمر الحوار الوطني السوداني 

شارك اليوم الإثنين رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في الفاعليات الخاصة بختام مؤتمر الحوار الوطني السوداني بالعاصمة السودانية الخرطوم، ويأتي هذا في إطار تلبية دعوة الرئيس السوداني عمر البشير.

ديون المؤسسات الحكومية لوزارة الكهرباء 18 مليار جنيه

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة عن وصول حجم مديونية الشركة لوزارة البترول إلى 43 مليار جنيها، كما تسببت ديون الوزارة لدى المؤسسات الحكومية في خسائر وصلت إلى 18 مليار جنيها.

افتتاح أعمال تطوير وإعمار عزبة النصارى اليوم

يفتتح اليوم كل من وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ووزير التخطيط الدكتور أشرف العربي أعمال تطوير وإعمار عزبة النصارى بمحافظة المنيا.

عبور 92 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 92 سفينة بإجمالي حمولة وصلت إلى 5.6 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك خلال اليومين الماضيين.

توافر مخزون السكر الاستراتيجي حتى فبراير القادم

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد علي مصيلحي عن توافر مخزون السكر الاستراتيجي حتى شهر فبراير القادم، كما تم التعاقد على شراء 420 ألف طن سكر.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 13.95 جنيها

سجل سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في تعاملات السوق السوداء 13.95 مقابل الجنيه المصري، وسجل سعر الدولار بالبنوك الرسمية المصرية 8.88 مقابل الجنيه المصري، كما سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم 567 جنيها.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية مائل إلى الحرارة على القاهرة والوجه البحري

يسود اليوم طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل إلى الحرارة على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 31 درجة.