من فصيلة دمك تعرف على  خصائصك الصحية والأمراض التي تصيبك
فصائل الدم

من المعروف أن لكل واحد منا فصيلة دم معينة وأن فصائل الدم هى A و B و AB ،O  ووفقاً لبحث أجراه موقع Health Digezt أكتشف فيه أن لكل نوع فصيلة دم العديد من الخصائي الصحية التي تميز أصحاب كل فصيلة عن الأخرى وكذلك الأمراض الشائعة والمزمنة التي يمكن أن يصاب بها صاحب الفصيلة وذلك كالتالي :-

1- أصحاب فصيلة الدم من نوع A:-

يتميز أصحاب هذه الفصيلة بأنهم يتمتعون بفترة خصوبة أطول وقت ممكن وبصفة خاصة النساء حيث تعمل المبايض بها بكفاءة عالية حتى ومع تقدم العمر.

وأصحاب هذه الفصيلة أكثر عرضه من غيرهم للإصابة بما يسمى بالوسواس القهري.

2- أصحاب فصيلة الدم من نوع B:-

يتميز أصحاب تلك الفصيلة بأن عضلاتهم تستجيب للرياصة البدنية أكثر من غيرهم من الفصائل الأخري ويكون التمثيل الغذائي لديهم أكبر.

إلا أن أصحاب هذه الفصيلة أكثر عرضة للإصابة بسرطان البنكرياس وتقرحات وإلتهابات المعدة ونسبة الأصابة لديهم بمرض الزهايمر عالية جداً.

3- أصحاب فصيلة الدم من نوع AB:-

أصحاب تلك الفصيلة لديهم طاقة أكبر من غيرهم وأكثر قدرة على مقاومة الإجهاد ولديهم ثبات في نسبة الكوليسترول في الدم إلا أنهم أكثر عرضة للأصابة بفيروس كورونا وإلتهابات المعدة المزمنة.

كما أن أصحاب هذه الفصيلة ترتفع لديهم مخاطر الاصابة بأمراض القلب والسكته الدماغية والنساء في هذه الفصيلة أكثر عرضة للإصابة بسرطان المبايض وتسمم الحمل.

4- أصحاب فصيلة الدم O:-

أصحاب تلك الفصيلة يتشابهون مع أصحاب فصيلة الدم AB من حيث الطاقة الكبيرة وقلة التعرض للإجهاد إلا أنهم يتميزون في أنهم أكثر قدره على التكيف مع الإجهاد.

وأصحاب تلك الفصيلة وخاصة الرجال أكثر عرضه للإصابة بمرض السمنه وبالنسبة للسيدات تكون المبايض لديهم أقل كفأءة وفرص الحمل صعبة.

كما أن أصحاب هذه الفصيلة أكثر عرضه للأصابة بقرحة المعدة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.