سعر الدولار اليوم السبت 8-10-2016 مقابل الجنيه المصري وارتفاع الدولار يسجل رقم قياسي
سعر الدولار

سعر الدولار اليوم السبت مقابل الجنيه المصري، يواصل سعر الدولار الامريكي الارتفاع أمام الجنيه المصري في تعاملات السوق السوداء، حيث سجل رقم قياسي وذلك بسبب زيادة الطلب عليه، بالاضافة الى الاضطرابات وجالة الارتباك التي اصابت المتعاملين بعد ورود أخبار تشير الى اقتراب تعويم الجنيه المصري.

ووصل سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء في تعاملات يوم الجمعة 7-10-2016 ارتفاعه ليصل الى 13.55 جنيه مصري للشراء و13.85 جنيه مصري للبيع.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

ومع وصول سعر صرف الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوياته مقابل الجنيه المصري لأول مرة في تاريخه، أبدى محللون ومتعاملون ماليون تخوفهم من صعود الديون العامة للدولة بالاضافة الى حدوث عجز اضافي في الموازنة الأمر الذي سيؤدي الى افلاس آلاف التجار.

القفزة الكبيرة في سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري جعلت ” طارق عامر ” محافظ البنك المركزي يخرج بتصريح أمام مجلس النواب يوم الأربعاء الماضي قال فيه ” أنه ليس من الممكن الحديث عن تعويم الجنيه المصري في الوقت الحالي، وبالنسبة للخفض فهو يرجع لما يراه البنك المركزي مناسباً وفي الوقت المناسب “.

الجذير بالذكر أن تحرك الحكومة من أجل ظبط سعر الصرف اقتصر على إغلاق حوالي 21 شركة صرافة خلال الأشهر الثلاثة المنصرمة بسبب مضاربتها بالعملة، كما وتم القبض على رجل الأعمال ” حسن مالك ” والذي وصفته وسائل اعلامية بأنه المحرك للسوق السوداء.

كما ولفت الدكتور ” أشرف دوابة ” أستاذ التمويل والصيرفة الاسلامية إلى بيان البنك المركزي الذي تم اصداره قبل نجو 10 أيام، حيث أظهر نقص شديد في الموارد الدولارية بالفترة ما بين شهر يوليو/ تموز لعام 2015 حتى شهر مارس / آذار من العام 2016.

وما زالت الانباء تتوالى حول ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، حيث من المتوقع تخطيه حاجز الـ14 جنيه .

سعر الدولار اليوم السبت في السوق السوداء :

قال بعض المتعاملين أن سعر الدولار وصل اليوم بالسوق الموازية الى حاجز الـ14 جنيه مصري وفي ظل هذا الارتفاع ما زال المتعاملين والمواطنين يتأنون في عمليات التداول الأمر الذي أثر بشكل سلبي على السوق وسادة حالة من الركود تحسباً لأي أمر مفاجيء سواء على مستوى الهبوط في السعر أو الارتفاع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.