ننشر النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة بعد إجراء التعديلات عليه
رئيس الوزراء شريف اسماعيل

قامت اللجنة العليا لتطوير الامتحانات برئاسة رئيس الوزراء المهندس “شريف إسماعيل”، ووزيري التجارة والإنتاج الحربي، ووزير التربية والتعليم السيد الدكتور “الهلالي الشربيني”، والدكتور “أشرف الشيحي” وزير التعليم العالي، بإعداد نظام جديد لامتحانات الثانوية العامة، وذلك للحد من تسريب الامتحانات كما حدث في العام الدراسي الماضي 2015/2016.

التعديلات المقررة على امتحانات الثانوية العامة:

وقال رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، ونائب رئيس الامتحانات “محمد سعد” أن التعديلات التي اتفقت عليها اللجنة، جاءت كالتالي:

  1. دمج الأسئلة مع كراسة الإجابة، وتوزيع الأسئلة عليها.
  2. تخصيص مساحة داخل كراسة الإجابة لكل جزء من أسئلة الامتحان.
  3. أن يتسلم الطالب كراسة الإجابة شاملة لتوزيع الأسئلة أعلى رؤوس الصفحات المحددة لكل سؤال.

كما أكد “محمد سعد” أن مجلس الوزراء قام بتكليف اللجنة بتطبيق التعديلات المذكورة بدايةً من العام الدراسي القادم، مضيفاً إلى أنه من ضمن التعديلات المقترحة، هو أن يتم طباعة الأسئلة في إحدى الجهات السيادية، ومن ثم توزيعها على لجان الامتحانات، والهدف من ذلك هو تجنب عدم تكرار عمليات تسريب الامتحانات.

اقرأ أيضاً..

ننشر جميع الإجازات الرسمية للعام الدراسي الجديد 2016/2017.. «ويومين إجازة في الأسبوع الثاني من الدراسة»

رسمياً.. وزارة التربية والتعليم تعلن عن غرامات غياب الطلاب من المدارس للعام الدراسي الجديد 2016/2017

لافتاً إلى أنه سوف يتم الاستغناء عن المطابع السرية في طباعة الأسئلة، والتي كانت السبب الرئيسي في تسريب امتحانات الثانوية العامة للعام الماضي.

مؤكداً أنه سوف يتم شراء ماكينات جديدة تتولى تجميع كراسات الإجابة مع الأسئلة، والجدير بالذكر أن اللجنة سوف تقوم بعقد اجتماع الأسبوع المقبل، لمناقشة ما تم التوصل إليه، والموافقة النهائية لعملية التطوير.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.