بعد وصول سعره في بعض المناطق إلى 11 جنيه للكيلو .. التموين تؤكد إنتهاء أزمة السكر في هذا الموعد
إنفراج أزمة السكر

أعلن معاون وزير التموين والتجارة الداخلية وعضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية أحمد كمال أن أزمة السكر سوف تنتهي خلال أيام.

واشار معاون وزير التموين أن الوزارة قامت بالتعاقد على شراء 400 ألف طن سكر وهذه الكمية سوف تؤدي إلى إتاحة السكر في الأسواق بالاضافة إلى تشديد الرقابة على كافة المنافذ التموينية التي يبلغ عددها 30 ألف بقال تمويني وفروع مشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية التي تشمل الأهرام والنيل والاسكندرية.

وأضاف معاون وزير التموين بأنه يتم يومياً طرح ما يقرب من 4000 طن سكر يومياً، وأحيانا تتجاوز هذه النسبة 6000 طن ليبلغ معدل الاستهلاك الشهري من السكر لمقررات البطاقات التموينية إلى أكثر من 120 ألف طن من أجل تلبية احتياجات المواطنين من السكر.

وأكد معاون وزير التموين بالنسبة لتكثيف الحملات الرقابية فإنه سيتم التنسيق والتعاون مع الإدارة العامة لشرطة التموين وقطاعي الرقابة والتوزيع والتجارة الداخلية بوزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة لكشف المتلاعبين في السكر وتعطيش السوف لرفع الأسعار.

وأوضح معاون وزير التموين بأنه يمكن للمواطنين تقديم الشكاوي بخصوص السكر في كافة محافظات الجمهورية من خلال الخط الساخن رقم 19280.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.