إذا كنت تعاني من إرتفاع ضغط الدم جرب هذه العلاجات الطبيعية للحصول على نتائج سريعة
ارتفاع ضغط الدم

إرتفاع ضغط الدم، هو إرتفاع في تدفق الدم في في الأوردة والشرايين بشكل غير طبيعي، فيعمل القلب بأقصى جهده لضخ الدم خارج الجسم، مما يؤدي إلى تصلب الشرايين وقد يؤدي إلى الوفاة إذا لم يتم علاجه، ولذلك توجد العديد من العلاجات الطبيعية التي تجعل ضغط الدم تحت السيطرة في الجسم.

زيادة ضغط الدم لفترة كبيرة من الزمن، يؤدي إلى السكتة الدماغية وأمراض القلب الخطيرة ويزيد من إحتمالية الإصابة بأمراض الكلى، في حين أن المعدل الطبيعي لضغط الدم في جسم الإنسان البالغ ما بين” أقل من 120 وأكثر من 80″ ، وأي رقم أبعد من هذين الرقمين يمهد الطريق لإرتفاع ضغط الدم وما يصاحبه من مشكلات صحية.

ومن أسباب إرتفاع ضغط الدم التدخين، زيادة الوزن، شرب الكحول، الإجهاد في العمل أو إتباع أنماط الحياة غير الصحية، فكل هذه أسباب تؤدي لإرتفاع ضغط الدم عن معدله الطبيعي.

وفي ما يلي مجموعة من أفضل الأطعمة الصحية التي لها دور كبير في الحدّ من ارتفاع ضغط الدم إذا تناولتها باستمرار :

  • الموز :banana

الموز، تلك الفاكهة التي تحمل نسبة كبيرة من البوتاسيوم في داخلها، الذي يساعد في خفض مستوى ضغط الدم، بالإضافة إلى فوائده الصحية المعروفة لنظام غذائي سليم وصحي .

  • الشمندر (البنجر) :x07-1475822703-beetrootjuice-jpg-pagespeed-ic-axccebkl_i

شرب كوب واحد يوميا من عصير البنجر، يقيك من الإصابة بالأمراض ويطرد السموم من الجسم، ويعمل على تهدئة الأوعية الدموية والشعيرات الوريدية مما يؤدي إلى تدفق الدم في الشرايين بشكل سليم .

  • نبات السبانخ :spinach

هذه الأوراق ذات اللون الأخضر، لها القدرة على التخلص من الإضطرابات العصبية بما في ذلك إرتفاع ضغط الدم، لإحتوائه على البوتاسيوم – حمض الفوليك – المغنسيوم، وهو غني بالأجسام المضادة لمحاربة الخلايا السرطانية .

  • الأفوكادو :avocado

الأفوكادو يحتوي على حمض الأوليك وحمض الفوليك، اللذان يقللان من مستويات إرتفاع ضغط الدم والكوليسترول، وهو جيد أيضا لصحة القلب وتنظيم ضرباته .

  • البرتقال :orange

البرتقال غني بالفيتامينات A – B اللذان يعملان على تقليل مستوى ضغط الدم، وإسقاط التوتر من الجسم.

ويمكن تناوله عصيراً أو تناول الفاكهة بكاملها، ولكن يفضل تناول الفاكهة كاملة.

  • الجزر :carrot

يحتوي الجزر على العديد من ذرات البوتاسيوم و”البيتا كاروتين” وهذه العناصر تملك دورا فعالاً لمنع ضغط الدم من الارتفاع، وتنظيم دقات القلب في الجسم، وتحسين الرؤية في العين السليمة.

ويمكن تحقيق ذلك فقط في تناول الجزر يومياً وباستمرار .

ولكن إلى جانب هذه العلاجات الطبيعية المنزلية، من المهم جداً التخلي عن العادات المضرّة مثل التدخين وتناول الأطعمة غير الصحية والتعود على الخمول، إذا كنت ترغب حقاً في التخلص من إرتفاع ضغط الدم .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.