بالفيديو| أول رد من «مبارك» على تجاهل «السيسي» على ذكره خلال احتفالات أكتوبر.. وتصريح صادم من «سوزان مبارك»
مبارك والسيسي

يبدو أن تجاهل ذكر الرئيس الأسبق “محمد حسني مبارك” المستمر خلال ذكرى احتفالات أكتوبر، من قبل الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، قد أثار حفيظة “مبارك” ومؤيديه، الأمر الذي أكدته مصادر قريبة من الرئيس الأسبق، ووسائل إعلام، التي اشارت بحالتي الحزن والغضب، التي تنتاب مبارك وأسرته ومؤيديه، بسبب ذلك، وكأنه كان يحارب فى بلد تانية.

وتمثلت مظاهر تجاهل “السيسي” للرئيس الأسبق، خلال الاحتفالين الذين حضرهما، منذ توليه مقاليد البلاد، قبل عامين، وكان أبرزها:

  • تكريمه لأبطال الحرب ودخولهم على سيارة تستخدم للمرة الأولى مزينة بالورد ووقف لهم احترامًا وإجلالًا.
  • وجود عروض عسكرية للأفرع المختلفة بالقوات المسلحة، وذلك للمرة الأولى بعد توقفها في أعقاب حادث اغتيال السادات.
  • دعوته الأحزاب لضم الشباب لهم، والتأكيد على أهمية البرلمان المقبل.

في حين لم يشير أو يشيد بـ”مبارك”، مع أنه كان دائمًا ما يشيد بالرئيس الراحل “أنور السادات”، أثناء الاحتفال بذكرى أكتوبر، وأكد ذلك، بعد ذكر أحد مقدمي برامج التلفزيون المصري، وهو الإعلامي “جورج رشاد”، الرئيس الأسبق، مقدمًا له التحية في الذكرى الـ43 لنصر أكتوبر، كان العقاب جزائه، ليقرر “ماسبيرو” تحويله للتحقيق.

وفي سياق متصل، كانت “سوزان مبارك”، قرينة الرئيس الأسبق، قد أعربت في حوار سابق مع الإعلامية فجر السعيد، عن حزنها الشديد لعدم ذكر “السيسي”، اسم زوجها، كأحد أبطال حرب أكتوبر أثناء الاحتفال بأعياد النصر، كباقي الأبطال الذين تم ذكرهم، في حين نقلت صفحة “أسف يا ريس”، كبرى الصفحات المؤيدة لـ”مبارك”، على “فيس بوك”، رسالة سابقة من مبارك في ذكرى أكتوبر، قال فيها: ” مهما كانت محاولات الطمس والتزييف، فلن يصح عند الله والتاريخ إلا الصحيح”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. كان بطلاً ،،،،،،،،،،،، ولم يصون بطولته ،،، دمر أجيالاً ،،، فكان دماره لزاماً ! سبحان المعز المذل .

  2. اذا لم تستحى فاصنع ما شئت , تكريم ايه يا شيخ المنصر يا وسخ انت , تكريم على السرقة ولا الفقر ولا الامراض ولا الجهل ولاا التخلف ولا الخراب ولا السجون والمعتقلات , عايز تتكرم على ايه ولا ايه , دة انت ذنب اجيال فى رقبتك انت وحاشيتك واذنابك , انتظر اخرتك وستجد عندها التكريم الحقيقى فى نار جهنم , ان غداً لناظره قريب وسيعلم الذين ظلموا اى منقلب ينقلبون يا فرعون مصر للقرن العشرين.

  3. مبارك الحرامى الفاسد وسخ سمعته وأهال على نفسه التراب واحنا كرهنا اسمه ورسمه وليس له الان سوى الموت ولن ننسى له ما فعله بمصرنا لقد دمرت فى فترة وجوده على سدة الحكم خرب الدنيا الله يخرب بيته تكريم ايه اللى بتتكلموا عليه انسان متكبر وحرامى هو واولاده وكل المقربين منه كان لازم يكون مصيره زى مصير القذافى ولكنها الايام بيننا سنرى فيه ايات الله ولن يموت بخير سلمت لنا قيادة مصرنا الواعية واتم الله علينا ووفقنا فى اتمام مشروعاتنا القومية العملاقة وعاشت مصر الحرة الغالية

  4. زعلان علشان تجاهل السيسى له طب وهو كان بيجيب سيرة مين ولا كرم مين الايام دلو داين تدان

  5. مهما كان لازم نعطيه حقه هو ما أذنبش عشان نتجاهله بالشكل الرئيس مبارك بطل وهيفضل بطل وأب لكل اللى عاشو فى عهده ومفيش رئيس جه مصر ومأخطأش البشر كلها بتخطأ وربنا يحمى مصر ويحفظ مبارك لانه صعب عليه وحرام نتجاهله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.