سعر الذهب يهبط الى ادنى مستوى خلال 4 أشهر
سعر الذهب

سجل سعر الذهب هبوط خلال الجلسة الثامنة على التوالي حيث وصل الى أدنى مستوى له في أربعة شهور تحت ضفوط ارتفاع الدولار الأمريكي بعد انخفاض طلبات اعانة البطالة الأسبوعية في أميركا وقبيل بيانات هامة قد تزيد من فرصة دفع مجلس الاحتياطي الاتحادي نحو رفع سعر الفائدة خلال العام الجاري.

وواصل سعر الذهب انخفاضه في السوق الفورية ليصل لأدنى مستوى له منذ يوم 8 من شهر يونيو عند 1250.35 دولار أمريكي للأونصة ” الأوقية ” بعد أن واصل الخسائر والانخفاض ليتراجع دون متوسط السعر خلال ما يقارب الـ200 يوم، وعند الساعة 18:00 بتوقيت غرينيتش انخفض الذهب 1.2 إلى 1251.17 دولار أمريكي للأونصة ” الأوقية “.

كما وأدت الخسائر في الذهب الى التدني في قيمة المعادن النفيسة، حيث هبطت الفضة في المعاملات الفورية 2.4% الى 14.27 دولار أمريكي للأوقية بعدما هبطت الى أدنى مستوياتها منذ يوم 22 من شهر يونيو عند 17.08 دولار أمريكي للأوقية.

بالاضافة الى ذلك فقد انخفض البلاتين 1.5% ووصل الى 961.25 دولار أمريكي للأوقية مسجل أدنى مستوى له منذ يوم 24 يونيو، كما وانخفضت البلاديوم 1.6% ليصل الى 665.60 دولار أمريكي للأوقية وهو يعد أدنى مستوى خلال الثلاث أسابيع الماضية.

وسجلت أكبر خسارة يومية للمعدن خلال ثلاث سنوات يوم الثلاثاء، كما واصل خسائره في الجلسة الماضية بعد بيانات تجاوزت التوقعات عن الصناعات التحويلية الأمريكية، وعلق مسؤولين في مجلس الاحتياطي أن هناك مبررات قوية من أجل رفع الفائدة.

الجذير بالذكر أن الأسواق تترقب تقرير الوظائف بالقطاعات غير الزراعية بأمريكا اليوم الجمعة، اذ انه ومن المتوقع زيادة الوظائف حوالي 175.000 حسب متوسط تقديرات نحو 100 اقتصادي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.