في ذكرى أكتوبر.. تعرف على الكتب التي ألفها قائد النصر ” السادات ”
محمد أنور السادات

احتفلنا جميعاً بالأمس الخميس الموافق 6 أكتوبر 2016 بالذكرى رقم 43 لحرب أكتوبر المجيدة التي انتصر فيها الشعب المصري العظيم على عدونا إسرائيل، وأذهلنا العالم بعبورنا لخط بارليف المنيع في ست ساعات فقط.

معظمنا لا يعرف عن الرئيس السادات إلا كونه رئيسا عظيما حكم مصر لمدة من الزمن، أحبه أغلب الشعب، وقاده لنصر هو الأعظم لمصر على مدار التاريخ، ولا يعرفون السادات الأديب المتمكن الذي كتب ما يزيد عن 1000 مقالة في أسلوب لا يقل عن الصحفيين المتميزين شيئاً.

في هذا الذكرى نقدم لكم الكتب ” العربية، والإنجليزية ” ألفها رئيس جمهورية مصر العربية الأسبق وقائد الجيش للنصر في هذا الحرب، وهو الزعيم الراحل محمد أنور السادات.

مولفات السادات خلال حياته

 

 كتب باللغة العربية

1- البحث عن الذات:

يروي السادات في هذا الكتاب قصة حياته والأحداث التاريخية التي مرت بها مصر ليس كرئيس للجمهورية وإنما كمواطن مصري عادي مرتبط ببلده يحبها ويسعى لأن تنال الكرامة بين باقي الدول.

2- قصة الثورة كاملة:

الكتاب عن قصة ثورة 23 يوليو من وجهة نظر ” السادات ” وما تلى هذا الحدث من مواقف عاشتها الدولة.

3- ياولدي هذا عمك جمال:

مذكرات للرئيس الراحل تمت صياغتها في صورة لهجة أب ذو قلب رقيق وحاني المشاعر يحكي هذا الأب لابنه الذي لم تساعده الأحداث – حرب 56 والقتلى الذين سقطوا فيها – أن يحتفل بمولده.

4- ثورة على النيل:

يتناول هذا الكتاب الحديث عن الثورة التي قام بها الظباط الأحرار عام 1952.

5- الصفحات المجهولة للثورة:

هذا الكتاب من تأليف السادات وتمت كتابة مقدمته من قبل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.. يحكي السادات في الكتاب عن وقائع ما قبل ثورة يوليو، وسبب اتصال الثورة بالإخوان المسلمين وعلاقة قيادات الإخوان بمجلس قيادة الثورة.

6- القاعدة الشعبية:

يتحدث الرئيس عن الحياة بعد الثورة وقدرة الشعب على أن يحكم نفسه بنفسه دون أي قيود خارجية ومقارنة بين بعد الثورة وما قبلها.

7- 30 شهراً في السجن:

مذكرات كتبها الرئيس الراحل أثناء سجنه.

8- أسرار الثورة المصرية:

بواعث الثورة الخفية، وأسبابها السيكولوجية.

9- معنى الاتحاد القومى:

تعريف شامل وواقعي للاتحاد القومي ومدلولاته الكثيرة.

مؤلفات السادات باللغة الإنجليزية

  • Revolt on the Nile
  • Those I have known

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. أي نصر وقد وصلت إسرائيل على بعد 100 كيلو من القاهرة للعلم السادات ومبارك دمر معظم الجيش واخرج جنودنا الغلابة خارج مظلة الصواريخ فقتلت معظم قواتنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.