حبة البركة أو الحبة السوداء تعرّف على فوائدها المذهلة
زيت حبة البركة

زيت الحبة السوداء أو حبة البركة كما هي معروفة في دول الشرق الأوسط له العديد من الفوائد لجسم الإنسان، وقد أثبتت الدراسات العلمية وجود 7 فوائد لزيت حبة البركة: قدرتها على المساعدة في الوقاية من السرطان، ومرض السكري، والسمنة، وفقدان الشعر، والأمراض الجلدية، والالتهابات الجرثومية.

  • السرطان

وفقا لإحدى الدراسات، الحبة السوداء هي فريدة من نوعها، كونها غنية بالمواد الكيميائية، ومن حيث أنها يمكن أن تساعد في منع وعلاج السرطان . وقد ثبت فعاليته في علاج سرطان البنكرياس، فحبة البركة تتمتع  بخواص تساعد على رفع قدرته على قتل الخلايا

  • صحة الكبد

الكبد هو واحد من أهم الأجهزة في الجسم، حيث يقوم بتصفية السموم في الجسم ، والصفراء في الكبد هي المفتاح لهضم الدهون والحفاظ على العقل والجسم بحالة  صحية جيدة، وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من ضعف وظائف الكبد بسبب الآثار الجانبية للأدوية، وإستهلاك الكحول، أو المرض، فإنه يمكن لزيت الحبة السوداء أن يقوم بالشفاء بسرعة كبيرة ، بحسب دراسة أُجريت مؤخرا.

  • داء السكري

في مقال نُشر مؤخرا في مجلة علم الغدد الصماء والتمثيل الغذائي، أوضح أن زيت الحبة السوداء “يتسبب بالتجديد الجزئي التدريجي لخلايا بيتا في البنكرياس، ويزيد من مصل تركيزات الأنسولين المنخفضة ويقلل من مستوى السكر في الدم المرتفعة .

في الواقع، وفقا لدراسة، الحبة السوداء “تحسّن عمل الجلوكوز بكفاءة كما الميتفورمين، وليس لها آثار سلبية كبيرة أو سمية، خلافا لعقاقير علاج السكري التي يمكن أن تسبب عددا كبيرا من الآثار الجانبية  مثل : الانتفاخ، الإمساك / الإسهال، توهج في الجلد، الغاز / عسر الهضم، حرقة في المعدة، صداع الراس، التغيرات في الأظافر، طعم معدني في الفم، ألم عضلي، آلام في المعدة

  • فقدان الوزن

قامت مجلة السكري وإضطرابات التمثيل الغذائي بنشر دراسة في يونيو الماضي عن النباتات التي لها خصائص مضادة للسمنة، وإكتشفت أن زيت الحبة السوداء، كان من بين العلاجات الطبيعية الأكثر فعالية في العالم، فحبة البركة هي عامل مضاد للإلتهابات و يساعد الناس على فقدان الوزن بنفس الطريقة التي يساعد مرضى السكري، من خلال خفض محفزات زيادة الوزن.

  • علاجات الشعر

من فوائد زيت الحبة السوداء الأكثر تفردا هو قدرته الخارقة في إستعادة الشعر المتساقط، لما يحوي من مضادات الأكسدة القوية والخصائص المضادة للميكروبات. من خلال تعزيز بصيلات الشعر، وتقوية جذور الشعر.

  • الأمراض الجلدية

تبين لباحثون إيرانيون أن لحبة البركة فعالة كما البيتاميثازون ” كريم الجلد “يحسن من البشرة ويقلل من شدة أكزيما اليدين .

وليس لها أية أثار جانبية، فالحبة السوداء تعد أفضل بكثير من أي تدخل طبي .

  • معالجة الإلتهابات الجرثومية والبكتيريا

زيت الحبة السوداء  يمكن أن يقتل جميع الجراثيم، المكورات العنقودية الذهبية (MRSA) هي واحدة من أهم الجراثيم التي تعاني منها المستشفيات ودور رعاية المسنين في جميع أنحاء العالم بسبب عدوى البكتيريا العادية، والمسنين هم الأكثر تعرضا للخطر.

وقد ثبت أن زيت الحبة السوداء يمكن أن يساعد في إبطاء أو وقف هذه الجرثومة من الانتشار خارج نطاق السيطرة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.