7 أطعمة تدمر المخ وتسبب الغباء

7 أطعمة تدمر المخ وتسبب الغباء
أطعمة تسبب ضرر بخلايا المخ

أطعمة تدمر المخ وتسبب الغباء: يبحث الجميع عن أنظمة غذائية تعمل علي نقص الوزن والحصول علي قوام رشيق، دون أن ينتبهوا إلي أن هناك أطعمة أخري تسبب خللًا في خلايا المخ وتسبب الغباء كما أنها تقلل من التركيز وتؤثر علي أداء المخ، كما أكد علي ذلك العديد من الخبراء والأخصائيين من خلال إجراء الكثير من الدراسات علي الأطعمة التي نتناولها واكتشفوا تلك الأطعمة التي تدمر المخ وتسبب الغباء.

حيث أن الوجبات السريعة بشكل عام تعمل علي تدمير خلايا المخ لا كما يعتقد البعض أنها دسمة بل تكون مليئة بالدهون التي تضر بالصحة، كما لم يكن صحية أو مفيدة كباقي الأطعمة المنزلية.

طريقة عمل الكنافة بعدة طرق مختلفة – عجينة القطائف للشيف نجلاء الشرشابي

طريقة عمل قراقيش بالعجوة على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي (حلقات كحك العيد)

إليكم قائمة بهذه الأطعمة

7 أطعمة تسبب الغباء وتقلل التركيز يجب الحذر منها

تعد الوجبات السريعة ، والدهون المتحولة، الدهون المشبعة، واللحوم المصنعة، الملح، التونة، والأطعمة النصف مطهية علي رأس تلك الأطعمة التي تؤدي إلي الغباء، والتي يتناولها الكثير دون انتباه، وذلك نظرا لما تحتويه تلك الوجبات السريعة من دهون ومواد حافظة، ومنها:-

1- الوجبات السريعة

تعد الوجبات السريعة من أكثر الأطعمة التي يتناولها الكثير من الناس في يومهم، بالنسبة للطلبة والعاملين نظرًا لضيق أوقاتهم لتحضير الوجبات في المنزل، تعمل هذه الوجبات السريعة بالتأثير علي أداء المخ مما يجعلها تؤدي إلي الإصابة بالاكتئاب والقلق.

كما أن الأطعمة الجاهزة والسريعة تحتوي علي دهون قد تؤثر علي سلبياً علي عملية إفراز هرمون الدوبامين المسئول عن السعادة.

2- الدهون المتحولة

تحتوي المأكولات التالية من الحلويات التي يحبها الكثير من الأطفال والكبار مثل (الدونتس- الشيبسي- البسكويت)، علي العديد من المواد الحفظة والتي تسبب العديد من المشاكل في المخ مما يؤدي إلي النسيان.

3- الدهون المشبعة

توجد بشكل أساسي في الأطعمة المقلية والزيوت والزبدة والتي تعمل علي تدمير خلايا المخ. (كثرة الدهون بصفة عامة تسبب العديد من المشاكل الصحية في أداء أجهزة الجسم وتؤثر علي القلب).

ينصح استخدامها بشكل قليل وبحذر حتي تحافظ علي جسم صحي.

4- اللحوم المصنعة

تؤثر اللحوم المصنعة مثل الهوت دوج والبرجر واللانشون علي خلايا العصبية في المخ.

5- الملح

يعد الملح من أحد الأسباب التي تؤثر بشكل مباشر عليالمخ وتتسبب في عدم القدرة علي التركيز، حيث أن الملح يعمل علي ارتفاع ضغط الدم، ويؤثر علي حركة الجسم ونشاطه.

6- التونة

تسبب التونة العديد من المشاكل في الذاكرة عند تناولها أكثر من ثلال مرات في الأسبوع.

7- الأطعمة النصف مطهية

تؤثر هذه الأطعمة علي المخ بشكل سلبي واحدي العوامل التي تتسبب في مرض الزهايمر.