عاجل.. الحكومة تعلن مفاجأة سارة لكافة معلمي مصر على مستوى الجمهورية.. تعرف على التفاصيل

عاجل.. الحكومة تعلن مفاجأة سارة لكافة معلمي مصر على مستوى الجمهورية.. تعرف على التفاصيل
الاسكان الاجتماعي

أعلنت النقابة العامة للمهن التعليمية أنها قد تلقت خطاب رسمي من وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة يتضمن موافقة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة على تخصيص وحدات سكنية لأعضاء نقابة المهن التعليمية ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي وذلك بنفس شروط الاسكان الاجتماعي.

المدن المطروح بها الوحدات السكنية :-

قال خلف الزناتي نقيب المعلمين أن الوحدات السكنية ستكون بالمدن التالية :-

برج العرب الجديدة ، الفيوم الجديدة ، بني سويف الجديدة، أسيوط الجديدة ، سوهاج الجديدة، أخميم الجديدة ، قنا الجديدة ، طيبة الجديدة ، أسوان الجديدة ، توشكي الجديدة.

وأشار خلف الزناتي بأنه سوف يتم تسليم الوحدات فوراً للمعلمين في مدينتي العلمين الجديدة ، 6 أكتوبر  وبدر والعبور وباقي المدن بعد عام من تاريخ التقدم.

الشروط الواجب توافرها في المعلمين المتقدمين :-

1- ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة سكنية للمتقدم أو أياً من أفراد الأسرة (الزوج، الزوجه ، الأولاد القصر) أو قطعة أرض سكنية أياً كان نوعها سواء بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع أخرين.

2- لايحق للمعلم أو الأسرة (الزوج أ الزوجة) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة وفي المحافظات فى الاعلان الواحد.

3- ألا يكون قد سبق الحصول على قرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو أي جهة حكومية أخري.

4- ألا يكون المتقدم أو أياً من أفراد اسرته مالكاً لمسكن.

5- أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة أو من المقيمين أو من العاملين بها أو إحدي المدن الجديدة التابعة  لها.

6- يحظر على المتقدم التصرف فيها أو التعامل عليها بأي نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام وعدم إستعمالها لأي غرض غير أغراض السكن.

7- يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه للحجز وفي حالة مخالفة ذلك يكون مسئولاً جنائياً ومدنيا ويحق للجهة المالكة لتلك الوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون سابق إنذار أو حكم قضائي.

8- لا يقل السن عن 21 سنه ولا يزيد عن 50 سنه من تاريخ بدء الحجز.

9- يحظر على المتقدم شراء الوحدات نقداً ويلتزم بالسداد وفق نظام التمويل العقاري.

أسلوب السداد:-

1- يقوم المتقدم بسداد مقدم حجز 9آلاف جنيه و 125 جنيه مصاريف إستعلام لصالح بنك التعمير والاسكان فرع الزمالك على الحساب الذهبي رقم 00135013000234818  بأي فرع من فروع البريد المصري ثم استكماله ليبدأ من 15% من ثمن الوحدة بعد انطباق الشروط عليه وقبل التعاقد والقسط الشهري للوحدة ثلاث غرف وصالة 350 جنيه تزداد سنوياً بنسبة 7% على 20 عام.

2- يقوم العضو بإعداد ملف تقدمه لحجز وحدة سكنية ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي ويرفق به صورة من إيصال إيداع مقدم الحجز ومصاريف الاستعلام.

3- تقوم لجنة بالنقابة الفرعية باستلام الملفات من أعضاء النقابة وإعداد كشوف بأسماء المعلمين المتقدمين بحيث توضح أسم طالب الحجز والرقم القومي ورقم الحوالة البريدية.

4- الحد الأقصى  للدخل 2500 جنيه للأعزب و 3500 جنيه للأسرة ويوجد محور جديد ضمن محاور الاسكان الاجتماعي يحصل بموجبها العضو على الوحدة السكنية بسعر 180 ألف جنيه وذلك لغير الخاضعين لشروط الدخل بالاسكان الاجتماعي وهذا المحور الجديد يشترط أن يكون الحد الأقصى للدخل  للأعزب 4000 جنية و5000 جنيه للأسرة .

ملحوظة :- أخر موعد لتلقي طلبات الحجز 31 أكتوبر الجاري .