لن تصدق.. قشر الليمون يساعد على علاج آلام المفاصل
الليمون

قشر الليمون الذي نقوم برميه في أغلب الأحوال، إكتُشف أنه يساعد في علاج آلام المفاصل، فالليمون غني بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين C، ويستخدم الليمون كثمرة لعلاج العديد من المشاكل الصحية، مثل نزلات البرد، وعسر الهضم والإلتهابات البكتيرية وإلتهاب الحنجرة، ومن المعروف أن المواد المغذية الموجودة في الليمون أيضا تساعد في تعزيز جهاز المناعة، وفي حماية المعدة وكذلك في المساعدة على تطهير الكبد.

ولكن الدهشة في أنّ قشر الليمون يساعد على علاج آلام المفاصل، حيث يحتوي على العناصر الغذائية الهامة مثل حمض الستريك وحمض الفورميك، السترونيلا والبكتين التي تساعد في علاج العديد من الأمراض الصحية، كما أن النفط الموجود في قشر الليمون الذي يعمل كعامل مضاد للالتهابات، والتي تساعد في الحد من آلام المفاصل، يساعد قشر الليمون أيضاً على إسترخاء الأوعية الدموية ويوفر التبريد وتأثير مهدئ للمنطقة المتأذية.

وفيما يلي بعض الطرق التي يمكن أن تستخدم قشر الليمون لعلاج آلام المفاصل

  • يُقشّر بعض الليمون، ويؤخذ فقط الغطاء الخارجي الأصفر للقشر، ويُبشَر ثم يُوضع القشر المبشور فوق المنطقة المصابة كضمادة لمدة 2-3 ساعات، فهذا يساعد على الحد من آلام المفاصل. 2
  • يُوضع بضع من قشور الليمون في كوب من زجاج، ويضاف قليل من أوراق شجرة الكينا وزيت الزيتون، ثم إغلاق الكوب بإحكام، وذلك لمدة أسبوعين تقريبا، ثم يوضع على قماش ويلصق على المنطقة المتأذية و إبقائها من المساء حتى الصباح ، وهذا سوف يساعد في الحد من الألم.
  • أما الطريقة الثالثة لإستخدام قشر الليمون لتخفيف آلام المفاصل فهي في غاية البساطة وهي تناوله كما شرب الشاي، بإضافة قليل من قشر الليمون إلى الماء المغلي وتركه يغلي لبضع دقائق مع تقليبه، يمكن للمرء إضافة العسل للتخفيف من مرارة طعمه وثم يُشرب، وهذا يساعد على تقليل الإلتهاب والألم حول المفاصل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.