أبسط الطرق والخطوات للاعتناء بالبشرة في البيت
أبسط الطرق والخطوات للاعتناء بالبشرة في البيت

تنظيف والعناية بالبشرة لا نحتاج الى صالونات تجميل فقط، هناك بعض الخطوات السهلة تجدد مظهرها، وذلك عبر خطوات بسيطة منزلية تقومين بها، قد تحتارين في أمرك لكن لا داعي للقلق، الحل بسيط جداً، فما تحتاجينه سوى 20 دقيقة وستحصلين على بشرة صافية ونقية تمنحك ثقة وسعادة.

إليكِ ببعض الخطوات البسيطة لتنظيف بشرتك بطريقة جيدة  تغنيك عن صالونات التجميل:

1-غسل الوجه: عليك باختيار غسول الوجه مناسب لنوع بشرتك، أغسلي وجهك بحركات دائرية وذلك بأطراف أصابعك من أجل الحصول على نتائج جيدة، ثم استخدمي منشفة نظيفة لتجفيف بشرتك، كما ويمكن أيضاً استخدام الحليب كمنظف.

2-تقشير البشرة: تستعمل المقشرات للتخلص من الخلايا الميتة التي تصيب البشرة بالشحوب، اختاري مقشر يناسب بشرتك ثم قومي بفركه على البشرة سيساعدك في القضاء على الشوائب والخلايا الميتة يمكن أن تصنعيه بنفسك بالسكر والعسل وزيت الزيتون هذا الخليط كذلك فعال ويعطيك أفضل النتائج.

3- البخار المائي: وذلك بتعريض بشرتك لبخار الماء الناتج من درجة الحرارة لغليان الماء، بعدها بمنشفة نظيفة قومي بالضغط على منطقة الأنف وذلك للتخلص من الرؤوس السوداء، بعد ذلك قومي بوضع مكعبات الثلج على بشرتك من أجل إغلاق المسامات يمكن أن تضعي القليل من الطماطم بحركات دائرية سيعمل كذلك بغلق المسام.

4- عصير الخيار وماء الورد: سيعمل ذلك على  تنقية المسام ويوازن عامل الحموضة ويزيل الشوائب كما ويبيض الأماكن الداكنة.

5- كريم الترطيب: اختاري كريم ترطيب يغذي بشرتك  ويناسبها بعدها  خذي كمية وزعيها على الوجه و الرقبة ولا تنسي ذلك قبل النوم، اختاريه بعناصر أساسية لتغذية البشرة اأو ضد حب الشباب إن كانت لديك حب وبثور.

6- الماسكات: اختاري ماسكات تلائم بشرتك ويا حبذا لو كانت ماسكات طبيعية تقومين بتحضريها، ذلك سيعطيك نتائح أافضل وتحصلين على تغذية جيدة لبشرتك.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.