رسمياً.. البرلمان يوافق بشكل نهائي على قانون «الخدمة المدنية»
البرلمان

وافق مجلس النواب بالإجماع على قانون الخدمة المدنية بشكل نهائي خلال جلسته الصباحية المنعقدة اليوم لحسم الجدل فيما يتعلق بالقانون رقم 18 لسنة 2015 بعد التعديل، هذا وقد طالب رئيس مجلس النواب الدكتور “علي عبد العال” جميع الأعضاء داخل المجلس بالتصويت بشكل نهائي على إقرار القانون رسمياً، رافضاً تماماً إعادة مداولة القانون في المجلس، جاء ذلك على الرغم من محاولات عرقلة تمريره.

هذا وقد أوضح “عبد العال”، بأن المجلس تلقى بعض الشكاوى من الموظفين فيما يتعلق ببنود قانون الخدمة المدنية الخاصة بالترقيات والعلاوات، ورداً على شكاوى الموظفين، أشار “عبد العال” بأن عدم إصدار القانون حتى هذا الوقت يعد مسئولية تاريخية لا يمكن للمجلس أن يتحملها.

وأضاف “عبد العال” قبل التصويت على إقرار القانون بشكل نهائي قائلاً: “مصير 6.5 مليون موظف يتعلق بقانون الخدمة المدنية”، وعليه فقد وافق المجلس بشكل نهائي على بنود القانون بعد التعديل، على أن لا يتم إعادة مناقشته مجدداً في البرلمان.

اقرأ أيضاً:

وبعد إقرار القانون بشكل نهائي، من المقرر إصدار قراراً رسمياً في جريدة الوقائع المصرية لتطبيق القانون على جميع الجهات الخاضعة له في الجهاز الإداري في الدولة خلال الأيام القليلة القادمة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.