طريقة مضمونة وسهلة لتبييض الأسنان بإستخدام صودا الخبز
تبييض الأسنان

عند لقائك لأي شخص ففي خلال 10 ثوان فقط، سوف تُعرف أنك جذاب أو لا على أساس أمرين هما، شفاه ممتلئة وخصبة، وإبتسامة جميلة .

مع الأسنان الصفراء ومهترئة ووجود عوالق بينها لن يكون منظرا لائقا ، لهذا السبب أنت بحاجة لصودا الخبز لتبييض أسنانك.

صودا الخبز لتبييض الأسنان

صودا الخبز هو جلخ من صنع الطبيعة، بمجرد فرك الأسنان به فإنه يبييض ويفتِّح أسنانك فضلا عن أن له خصائص مضادة للجراثيم وقتل البكتيريا المؤدية لإنهيار الأسنان، ولكن يجب توخي الحذر فالإفراط في إستخدامه يمكن أن يؤذي المينا ويسبب تقرحات الفم.

والطريقة المثلى لإستخدام بيروكسيد الهيدروجين” صودا الخبز” هو الجمع بين ذلك مع المكونات العشبية الأخرى لتجنب الآثار القاسية من صودا الخبز وجعلها متوافقة بما فيه الكفاية ليتم تطبيقها على الأسنان لإزالة البقع.

وقبل أن نعرض طرق لإستخدام صودا الخبز من أجل أسنان بيضاء، دعونا نفهم أولا ما يسبب تغير لون الأسنان.

انعدام  النظافة اللازمة للفم، والإفراط في تناول الكحول والتدخين، وإدراج المواد الحافظة الاصطناعية في النظام الغذائي كل هذا يجعل أسنانك صفراء.

لا داعي للقلق بعد الآن، إليكم هذه العلاجات لصودا الخبز للحصول على أسنان أكثر بياضا بشكل طبيعي.

صودا الخبز

خذ ملعقة صغيرة من صودا الخبز في راحة يديك، وضع قليلا من صودا الخبز على فرشاة أسنان مبللة ،وقم بحركة دائرية على الأسنان لمدة 5 دقائق، ثم غسل الأسنان جيدا، أثناء ذلك تجنب الاتصال مع اللثة.

عصير ليمون

صودا الخبز + عصير ليمون

خلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع بضع قطرات من عصير الليمون، تخلط حتى تحصل على عجينة ناعمة، و باستخدام إصبعك، والتدليك بلطف على أسنانك، لمدة 2 دقيقة ثم يشطف جيدا.

معجون الأسنان

صودا الخبز + معجون الأسنان

واحدة من أسهل الطرق ،يُرش بعض صودا الخبز على معجون الأسنان الخاص بك وبالفرشاة تُدلّك الأسنان وثم تُشطف كالمعتاد.

قشر البرتقال

صودا الخبز + قشر البرتقال

ضع قشر البرتقال تحت أشعة الشمس المباشرة لتجف لمدة 48 ساعة، ثم يُطحن الى مسحوق ناعم، يؤخذ ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال، مع كمية مساوية من صودا الخبز، ويوضع على الأسنان، والسماح لها بالبقاء لمدة دقيقة، وثم التدليك بفرشاة أو الإصبع و ثم الشطف.

الملح

ملح + صودا الخبز

خذ ملعقة صغيرة من الملح، ومزجها مع 2 ملعقة شاي من صودا الخبز، وبفرشاة الأسنان الخاصة بك تُدلّك الأسنان بهذا الخليط لمدة 2 دقيقة، ثم تُشطف جيدا، لا تتبع هذه الطريقة الطبيعية لتبييض الأسنان، أكثر من مرة في الأسبوع.

قشر الموز

قشر الموز + صودا الخبز

يرش داخل قشر الموز، قليلا من صودا الخبز. وقم بفركها على أسنانك لمدة دقيقة، وثم الغرغرة بها مع الماء البارد.

الريحان

ريحان + صودا الخبز

هذا المزيج يعمل على قتل البكتيريا الموجودة في الفم ويجعل الأسنان تبدو أكثر بياضا، تُطحن أوراق الريحان المجفف إلى مسحوق ناعم، ومزجها مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز، وتُوضع على أسنانك، وباستخدام إصبعك، أوفرشاة بلطف لمدة 2 دقيقة ثم يُشطف.

زيت النعناع

صودا الخبز + زيت النعناع

خذ ملعقة صغيرة من صودا الخبز، ومزجها مع 10 قطرات من زيت النعناع، ومزجها لتصبح عجينة ناعمة، وتُوضَع على المنطقة المصابة، السماح لها بالبقاء لمدة 2 دقيقة، وثم تفرك الأسنان بفرشاة وتُشطف.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند + صودا الخبز

خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز في كوب من الماء البارد مع 10 قطرات من زيت جوز الهند، ثم قم بالغرغرة بالمحلول الناتج، وتأكد من أن تصل إلى كل زاوية ، و بعد 2 دقيقة ابصقها ، ثم الغرغرة بالماء العادي.

الفراولة

صودا الخبز + الفراولة

الفراولة يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الطبيعية، ويمكن أن يزيل أصعب البقع.

قم بهرس لب حبة فراولة واحدة ثم إضافة في 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز، ومزجها إلى عجينة. ويُوضع العجينة على أسنانك وتُدلك بشكل دائري. باستخدام فرشاة ناعمة ، وبعد دقيقة اشطف فمك تماما، هذا العلاج لا يستعمل أكثر من مرة في الأسبوع.

الخل

صودا الخبز + الخل + عصير ليمون

هذا الخليط  يتمتع بخصائص التبييض، وهو لا يجعل أسنانك تبدو أكثر بياضافقط، ولكن أيضا يقتل البكتيريا.

اخلط 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع كمية متساوية من عصير الليمون والخل، تُخلط حتى تحصل على اتساق مثل عجينة، ويوضع ذلك على أسنانك، ويُفرك باستخدام الإصبع، أو فرشاة ل1-2 دقائق، ثم الشطف جيدا بالماء البارد.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن لأي قدر من صودا الخبز أن يقدم أي مساعدة، إذا لم تقم بتغيير عاداتك، التي يمكن أن تسبب البقع العنيدة بالبقاء، لذلك عليك تجنب المشروبات الغازية، الإقلاع عن التدخين، وتعويض ذلك بأكل الجزر وشرب كمية وافرة من الماء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.