آخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 7 أكتوبر 2016

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 7 أكتوبر 2016

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة الموافق 7 أكتوبر لعام 2016 نوافيكم بها، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بإنشاء مدينة طبية متكاملة بمدينة بدر، لقاء وزير الزراعة بنظيره الروسي، قرض بـ500 مليون دولار من البنك الدولي، عرض المسودة النهائية لقانون التأمين الصحي على مجلس النواب، خسائر الشركة المصرية لنقل الكهرباء مليار و600 مليون جنيه.

طرح 7000 طن سكر يوميا في المجمعات الاستهلاكية، عبور 226 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 13.45جنيها، طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية مائل إلى الحرارة على القاهرة والوجه البحري.

نترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الجمعة 7 أكتوبر 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 7 أكتوبر 2016

إنشاء مدينة طبية متكاملة بمدينة بدر

أصدر مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابع لوزارة الإسكان والمرافق الموافقة على إنشاء مدينة طبية متكاملة على مساحة 138 فدانا في مدينة بدر، كما سيتم تخصيص 69 فدانا في محافظتي المنيا وبني سويف لمن بلا مأوى في محافظات الصعيد.

لقاء وزير الزراعة بنظيره الروسي

التقى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بوزير الزراعة الروسي؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين في المجالات الزراعية، وذلك خلال زيارة وزير الزراعة لدولة روسيا.

قرض بـ500 مليون دولار من البنك الدولي

صرحت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر عن توقيع اتفاقية مع البنك الدولي تتضمن قرض بقيمة خمسمائة مليون دولارا بفائدة 1.2%، ويأتي هذا في إطار تمويل مشروعات مدن صعيد مصر.

عرض المسودة النهائية لقانون التأمين الصحي على مجلس النواب

صرح مساعد وزير الصحة لشئون التأمين الصحي الدكتور على حجازي عن عرض المسودة النهائية الخاصة بمشروع قانون التأمين الصحي الشامل على مجلس النواب خلال الأيام القادمة.

خسائر الشركة المصرية لنقل الكهرباء مليار و600 مليون جنيه

أعلن أحد المصادر المسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن وصول حجم خسائر الشركة المصرية لنقل الكهرباء إلى مليار و600 مليون جنيها، وذلك خلال العام المالي الماضي 2015 – 2016.

طرح 7000 طن سكر يوميا في المجمعات الاستهلاكية

صرح معاون وزير التموين والتجارة الداخلية وائل عباس عن طرح سبعة آلاف طن سكر يوميا في كافة منافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر خمسة جنيهات للكيلو الواحد، وذلك في إطار توفير السلع الرئيسية للمواطنين.

عبور 226 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 226 سفينة بإجمالي حمولة وصلت إلى 11.8 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك خلال الأسبوع الماضي.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 13.45جنيها

سجل سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في تعاملات السوق السوداء 13.45 مقابل الجنيه المصري، وسجل سعر الدولار بالبنوك الرسمية المصرية 8.88 مقابل الجنيه المصري، كما سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم 555 جنيها.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية مائل إلى الحرارة على القاهرة والوجه البحري

يسود اليوم طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل إلى الحرارة على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 30 درجة، والصغرى 20 درجة.