زيادة رسوم تأشيرة الحج والعمرة تزامنا مع الزيادة المفروضة على دخولها للأجانب
زيادة تأشيرات الحج والعمرة

قرار بزيادة أسعار تأشيرات الحج والعمرة تزامنا مع الإعلان الذي أطلقته المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية بتطبيق رسوم جديدة لتأشيرة الدخول والخروج للبلد، وذلك لتنفيذ مرسوم ملكي يقضي بذلك، وسيبدأ تفعيل الرسوم الجديدة مع العام الهجري الجديد 1438.

وستكون زيادة تأشيرة الحج والعمرة بنحو 2000 ريالا مما سيسبب أعباء جديدة على المعتمرين والحجاج بعد ذلك، وهذا بسبب رفع أسعار الرحلات لأكثر من ضعف ما كانت عليه وسيؤدي ذلك إلى أزمة كبيرة لشركات السياحة التي ستعاني بسبب هذا المرسوم.

وصرحت غرفة شركات السياحة أنها تتواصل مع الجهات المعنية من وزارة الحج واللجنة الوطنية للحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، وهذا للتعرف على كيفية تطبيق الزيادة الجديدة للتأشيرات لحجاج ومعتمري سنة 1438، وستعلن الغرفة عن آلية العمل لشركات السياحة بعد أيام قليلة.

وأكد رئيس شعبة شركات السياحة والطيران بالغرفة التجارية السيد عماري عبد العظيم أن هذه الزيادة كبيرة ومبالغ فيها للغاية، كما أشار أن وزارة السياحة أوقفت توثيق التأشيرات مع السعودية بعد إقرار المرسوم الملكي.

وقال أن رسوم التأشيرات الجديدة لم تكن على الفرائض الدينية فهذا له افتراضات إنسانيه، فالأزمة الاقتصادية التي تمر بها المملكة يجب أن لا تتدخل في الشؤون الدينية، وسبق وأن أعلنت عدة دول من ضمنها الأردن والعراق وتركيا عن وقف الرحلات الدينية للملكة لرفضهم لتلك الرسوم، وذلك سيؤدي إلى أضرار للفنادق والشركات السياحية بالمملكة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. نسأل الله العفو والعافية حتى الذهاب الى الاماكن المقدسة لم يسلم من دس الفتن والسم فى الروح الانسانية المتعلقة بالبيت الحرام ومثوى رسول الله صلى الله علية وسلام بأسم الظروف الاقتصادية لايمكن ان يكون هذا الخراب فى العالم العربى والاسلامى ال بيد الشيطان الاكبر امريكا وأعونها ونحن لا نعفا من المسئولية لسؤ أحولينا لاننا ابتغنا العزة فى غير الله فاذلنا الله.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.