خلال توقيعات تعويم الجنيه المصري مقابل الدولار البورصة تسجل 7.2 مليار جنيه أرباح وأسعار الدولار ترتفع
تعويم الجنيه المصري

تعويم الجنيه المصري من أهم القرارات المنتظرة والمرتقبة من جانب الحكومة والذي من المتوقع أن يتم صدور قرار تعويم الجنيه المصري مقابل الدولار خلال الأيام القليلة القادمة .

هذا والجدير بالذكر أن تعويم الجنيه المصري يعنى أن يتم ترك سعر العملة في السوق الرسمية ليتحدد وفقًا لآليات العرض والطلب ، الأمر الذي وافق عليه العديد من خبراء الاقتصاد مؤكدين أن قرار تعويم الجنيه المصري مقابل الدولار هو الحل الذي لا بديل عنه في الوقت الحالي .

في نفس السياق أكد معظم خبراء الاقتصاد، أن قرار التعويم هو الحل الأمثل من أجل تجاوز الأزمة الاقتصادية الحالية ، مشيرين إلي أنه هو الدواء المر للاقتصاد المصري ، ومن أجل التحكم في تجار السوق السوداء في العملة الصعبة.

وفي ظل التوقعات حول تعويم الجنيه المصري اختتمت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات اليوم الإثنين على ارتفاع جماعي لمؤشراتها بدعم من مشتريات المستثمرين الأجانب ، حيث ربح رأس المال السوقى للأسهم المقيدة نحو 7.2 مليار جنيه مسجلا مستوى 412 مليار جنيه مقابل 404.8 مليار جنيه مستوى إغلاق ختام الأسبوع الماضي .

ومن المتوقع أن يؤثر قرار تعويم الجنيه المصري مقابل الدولار علي ارتفاع سعر الدولار حيث سيبلغ سعر الدولار 12.5 جنية مصري .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.