جوائز الدولة التشجيعية 2016.. «ننشر الأوراق المطلوبة وشروط التقديم»
المجلس الأعلى التابع لوزارة الثقافة

تعد جوائز الدولة التشجيعية من أهم الجوائز التي يمنحها المجلس الأعلى التابع لوزارة الثقافة، حيث يتم منحها للمبدعين في مجالات “الآداب، العلوم الإجتماعة والفنون”.

هذا وقد أعلن المجلس الأعلى عن فتح باب التقدم في جوائز الدولة التشجيعية، من أكتوبر 2016 إلى ديسمبر من نفس العام، وفي هذا السياق ننشر شروط التقدم لجوائز الدولة المصرية، والأوراق المطلوبة لذلك.

شروط التقدم لجوائز الدولة المصرية التشجيعية لعام 2016.
  1. أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
  2. لايجوز للمتقدم أن يقوم بالانسحاب بعد انتهاء الموعد المحدد للتقدم.
  3. لا يجوز التقدم للحصول على جائزة لمن سبق منحه جائزة الدولة التشريعية في أي مجال من المجالات، إلا عند مُضي 5 سنوات من تاريخ منحه هذه الجائزة.
  4. أن يكون المتقدم ذو قيمة فنية وعلمية ممتازة، وأن يضيف إلى العلم أو الفن شيئاً جديداً يفيد الوطن والإنسانية.
  5. أن يكون المتقدم قد مارس البحث العلمي أو تطبيقاته من قبل، أو مارس الإنتاج الفكري أو الإبداع في مجالات الفنون أو الآداب أو العلوم الإجتماعية.

6. أن يقدم طلبًا على النموذج المعد لهذا الغرض إلى المجلس الأعلى للثقافة «الإدارة العامة لجوائز الدولة والمســـابقات»، 1 شارع الجبلاية بالأوبرا في القاهرة، وذلك خلال ثلاثة أشهر من تاريخ النشر بداية من أول أكتوبر حتى نهاية ديسمبر من كل عام، مشفوعة بنماذج مختارة من أعمال المتقدم في حدود خمسة أعمال بحد أقصى.

الأوراق المطلوبة للتقديم.
  • السيرة الذاتية للمتقدم، وبيانات شخصية لا تزيد عن 10 صفحات “مكتوبة بالكمبيوتر ومحملة عــلى ديسك أو أسطوانة مدمجة (CD) بصغية الـ Word”.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي.
  • تقديم إنتاج من يرغب في الترشح لنيل إحدى هذه الجوائز.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.