الدولار يتجاوز كل الخطوط الحمراء ويكسر حاجز الـ 14 جنيه للمرة الأولى في التاريخ
الدولار الأمريكي

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، قفزة قوية في بداية تعاملات اليوم السبت 8 أكتوبر، على حساب الجنيه المصري بالسوق السوداء، حيث ارتفعت العملة الأمريكية أكثر من 15 قرش دفعة واحدة، لتتجاوز حاجز الـ 14 جنيه للمرة الأولى في التاريخ.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء..سجل سعر صرف الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم السبت 8 أكتوبر، رقما قياسيا جديدا غير مسبوق مقابل الجنيه المصري، حيث وصل أعلى سعر للشراء إلى 13.85 جنيه، بينما سجل أعلى سعر للبيع 14.01 جنيه، لتتجاوز الورقة الخضراء حاجز الـ 14 جنيه للمرة الأولى في التاريخ.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

سعر الدولار اليوم في البنوك..ثَبت البنك المركزي المصري سعر صرف الدولار الأمريكي في تعاملات البنوك الرسمية، عند 8.78 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، في عطائه الأسبوعي الذي طرحه يوم  الثلاثاء الماضي، لتظل الأنظار متجهة إلى البنك المركزي، انتظارا لقرار التخفيض أو التعويم الحر للجنيه المصري، كما أشارت العديد من المصادر المصرفية.

هذا وتشهد الأوساط المصرفية في مصر، حالة من الترقب والانتظار لقرارات جديدة من البنك المركزي المصري، بشأن تحريك سعر الجنيه المصري في البنوك الرسمية، سواء عن طريق التخفيض أمام الدولار الأمريكي، أو التعويم الحر.

وأكد متعامل في السوق السوداء لمحرر “مصر فايف”، على أن هناك حالة من الارتباك والحذر الشديدين في التعاملات، بعد تداول الأنباء حول عزم البنك المركزي، تخفيض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي في البنوك، الأمر الذي أدى إلى اشتعال سعر صرف الورقة الخضراء، وتجاوزها كل الخطوط الحمراء.

كما أشارت مصادر صحفية، إلى أن الدولار يواصل الاختفاء في الأسواق، مما زاد من الأزمة، وأن التعامل الأمني مع شركات الصرافة لن يحل الأزمة، والدليل على ذلك أن العاملون في شركات الصرافة المغلقة، تحولوا إلى تجار عملة بالسوق السوداء.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.