أهم فوائد البيكينج باودر للشعر
البيكينج باودر

صودا الخبز أو ما يسمى بالبيكينج باودر أصبح مهم جدا في استخدامه للتجميل، سواء بعمل وصفات تحتويه للبشرة أو للجسم وليس فقط لعمل المخبوزات والكيك والحلويات، والأغرب من هذا كله هو استخدامه في العناية بالشعر، حيث تلجأ له أخيرا بعض السيدات لتنظيف الشعر.

فوائد البيكنج باودر للشعر

نقدم لك سيدتي مجموعة من فوائد البيكنج باودر للشعر والتي لا يعرف مدى فاعليتها الكثير من الناس، ومن أهم تلك الفوائد ما يلي..

  • أولا.. إزالة القشرة من الرأس

حيث أن هذه المشكلة تعاني منها الكثير من السيدات، خاصة في فصل الشتاء الذي تزداد وبقوة القشرة خلاله، وهذه المشكلة ليست عويصة وانما بالاهتمام والعناية بالشعر يمكنك القضاء عليها، ومن خلال استخدام البيكنج باودر يمكنك ذلك عن طريق فرك الشعر وهو رطب به بكمية لاتزيد عن ملعقة واحدة كبيرة، ثم يترك دقيقة واحدة، ويغسل بالماء.

ويمكنك أيضا أن تخلطي مقدار ملعقة منه مع عصير ليمونة واحدة، ثم تضعي الخليط على الرأس وتتركيه لدقيقتين ثم تقومي بغسله بعدها بالماء.

  • ثانيا .. القضاء على رائحة الشعر الكريهة

حيث أن هذه المشكلة تعاني منها بقوة صاحبات الشعر الدهني مما تسبب لهن الاحراج،  كما أن نوعية هذا الشعر من السهل جدا أن تتأثر بالملوثات البيئية.

ويستخدم البيكينج باودر في تقليل الرائحة عن طريق مزج ملعقة منه مع ثلاثة أكواب ماء، ووضع المزيج على الشعر وهو رطب لمدة خمسة دقائق، بعدها يتم غسيل الشعر بالماء، كما يمكنك إضافته إلى نوع الشامبو الذي تستخدميه.

  • ثالثا .. تنظيف الشعر

حيث يساعد البيكنج باودر في تنظيف الشعر من مستحضرات العناية به وبتصفيفه، حيث أن تلك المنتجات تؤدي إلى جعله غير نظيف مما يؤثر عليه ويتلفه، وللقضاء على تلك المشكلة يمكنك خلط نصف كوب من البيكنج باودر مع كوب ماء دافئ، ووضعه على الشعر ثم غسله.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.