غدا أولى جلسات مجلس الشعب في دور الانعقاد الثاني والهجرة الغير شرعية أهم القضايا المطروحة
مجلس الشعب

يبدأ مجلس النواب المصري غدا الثلاثاء أول جلساته بدور الانعقاد الثاني وذلك بعد دعوة الرئيس السيسي، وينعقد البرلمان برئاسة الدكتور علي عبد العال ليتناول مواضيع جديدة وملح في الشارع المصري، ومن أهمها مشروع قانون الخدمة المدنية، ومشروع الهجرة غير الشرعية.

وقد صرح وكيل البرلمان السيد الشريف بأن الجلسة الأولى ستتناول مشروع الهجرة غير الشرعية والذي تطرحه اللجنة التشريعية للمناقشة العامة، وقد أضافت اللجنة العديد من المواد على القانون الذي يمنع الهجرة غير الشرعية.

كما قال الشريف أن هذا القانون فور الموافقة على تعديلاته، فسيطرح البرلمان على نوابه قوانين أخرى خاصة بالمحليات، والتشريعات الصحفية، كما ونوه وكيل المجلس على أن الجلسة الأولى للمجلس سيتبعها احتفالا سيقيمه البرلمان بمناسبة ذكرى إنشاءه منذ 150 عام.

وأشار العليمي بالنسبة لقضية النائب السابق عمرو الشوبكي أنه من المفترض أن تتم انتخابات جديدة في دائرة النائب وهي دائرة الدقي، حيث أن النائب دخل الانتخابات فردي وليس ضمن قائمة ليكون هناك بديلا عنه، ولذلك وجب إعادة الانتخابات في تلك الدائرة.

وصرح النائب المستقل عبد المنعم العليمي أن جلسة الثلاثاء ستتناول اللجان الجديدة حيث أنها تتجدد كل عام ويختار رئيس لجنة جديد ووكيلين لها وآمين سر، إلا أنه افترض إمكانية عدم حدوث انتخابات جديدة والإبقاء على التشكيل الحالي للجان النوعية.

وأكد مصطفى بكري عضو اللجنة الثقافية بالمجلس، أن الانتخابات النوعية ستجرى ولكنها ستكون يوم السادس عشر من الشهر الجاري وليس الثلاثاء، إلا أنه سيتم فتح الانتقال وتغيير اللجان من قبل النواب بدءا من الثلاثاء وبعد الجلسة الأولي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.