السعودية ولأول مرة منذ 86 عام تعتمد على التقويم الميلادي بدلاً من الهجري
السعودية تستبدل التقويم الهجري بـ''الميلادي'' لأول مرة منذ 86 عامًا

قرر مجلس الوزراء السعودي الاعتماد على التقويم الهجري بدلا من الميلادي وذلك ضمن مجموعة قرارات متخذة من قبله ومنها إلغاء وإيقاف وتعديل عدد من المكافآت والبدلات للموظفين في القطاع الحكومي بالسعودية، وبعض التعديلات في نسب العمل الإضافي ومدة الانتداب بالإضافة إلى عدم إعطاء العلاوة السنوية للعام الهجري الحالي أو أي زيادة مالية عند إعادة التعاقد أو استمراره أو تمديده.

السعودية تستبدل التقويم الهجري بـ''الميلادي'' لأول مرة منذ 86 عامًا
السعودية تستبدل التقويم الهجري بـ”الميلادي” لأول مرة

السعودية تستبدل لأول مرة منذ 86 عام التقويم الهجري بالميلادي

تعتمد السعودية اليوم الأحد الموافق 2/10/2016 على التقويم الميلادي بدلاً من التقويم الهجري وذلك ضمن قرار من مجموعة قرارات واجبة التطبيق من مجلس الوزراء.

النتائج المترتبة على بدء العمل بالتقويم الميلادي

أكد أحد الموظفين في القطاع الحكومي بالسعودية أنه بداية من اليوم ومن بدأ تطبيق هذا القرار بأن كل موظف سوف يخسر ما يقرب من أجر نصف شهر من إجمالي الراتب السنوي، وذلك لأن السنة الهجرية تقل عن السنة الميلادية بحوالي 15 يوماً، ويحصل موظف الحكومة بعد قرار مجلس الوزراء على راتبه في يوم 25 من كل شهر ميلادي بدلاً من يوم 25 في الشهر الهجري كما كان النظام في السابق.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. تحية للغرب وامريكا واليهود تحية اجلال وتقدير !!!!
    لانهم ناس شغالة تخطط للمستقبل وتحقق ماتخطط له
    اما العرب فلهم التخلف فقط والبطون الحشوة بالغباء
    فعلا الدول العربية تستحق مايحدث لها لقد وهبها الله النعم المختلفة ولكنها بددتها في الملذات المحرمة وكفاية لاداعي لكثرة الكلام فنحن نسير بخطى ثابتة لما خططة لنا الاعداء!!!!!!!!!!!!!!!

  2. اعتمدوا التقويم الالهى احسن يا بلد الاسلام والله هو الرازق وهو على كل شئ قدير .افيقوا وقوموا من غفلتكم وكونوا مع الله يكن الله معكم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.