الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يصطدم جماهير الزمالك قبل مباراة “صن داونز” بقرار مثير.. ومخاوف من ضياع الحلم الإفريقي
جمهور نادي الزمالك

تنتظر جماهير كرة القدم المصرية بشكل عام وجماهير القلعة البيضاء بشكل خاص، الخامس عشر من أكتوبر الجاري، حيث موعد الحلم الإفريقي، حيث مباراة النادي “الزمالك”، أمام “صن داونز”، الجنوب إفريقي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، ولكن يبدو أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كعادته يثير الشكوك.

ويتمثل القرار المقلق للكاف، اختياره الحكم الكيني “ديفيز أوجنشي أومينو”، لإدارة المباراة الهامة والفاصلة، في الوقت الذي يُعد فيه، الحكم الكيني من أضعف حكام القارة السمراء على الإطلاق، بل وأكثرهم من ناحية الأخطاء الكارثية، التي ساهمت في تغيير نتائج مباريات كثيرة، وكان ذلك أحد الأسباب، لتعرضه للضرب المبرح من قبل بعض لاعبي الفرق التي أدار مبارياتها.

ونتذكر لهذا الحكم، بعض المباريات، التي أثارت الشكوك، حول أداؤه التحكيمي المحير، وعلى سبيل المثال وليس الحصر:

  • أدائه لمباراة الأهلي هذا العام بمسابقة دوري أبطال أفريقيا أمام زيسكو الزامبي بدوري المجموعات، والتي انتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف لهدفين، وتعرض خلالها الفريق الأحمر لظلم واضح من الحكم الكيني.
  • أما المباراة الأكثر إثارة، إداراته لمباراة الهلال السوداني مع فيتا كلوب الكونغولي، في دوري أبطال أفريقيا 2014، والتي كان يحتاج فيها الهلال، إلى الفوز من أجل الصعود، وإلغائه لهدف صحيح للهلال، بشكل غريب وعجيب، فضلاً، عن احتسابه لضربة جزاء ليست صحيحة بالمرة لفيتا كلوب، في الوقت بدل الضائع، ليسجلوا من خلالها الهدف الثاني.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. نحن طلاب جامعة اﻷزهر نعلن اعتراضنا على إغلاق المدينة الجامعية حتى اﻵن حيث بدأت الدراسة بالكليات ومعظمنا مغتربون ولم نتمكن من البحث عن سكن خارجى لسببين، اﻷول أن إدارة الجامعة قد أبلغتنا سابقا بفتح المدينة مع بداية العام الدراسى والثانى استغلال أصحاب العقارات لموقف اﻹدارة وفرض إيجارات مرتفعة على الطلاب”. وكان أحمد شعلان، مدير إدارة المدن الجامعية للأزهر، قال فى تصريحات صحفية سابقة إن “التسكين فى المدن الجامعية سيكون بعد أسبوع من بداية العام الدراسى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.