بعد تجاوز الدولار الـ 13 جنيه .. مصادر مصرفية تؤكد تخفيض قيمة الجنيه في البنوك الأسبوع القادم
الدولار الأمريكي

أعلنت بعض المصادر المصرفية، عن أن البنك المركزي سوف يقوم بتخفيض سعر الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي خلال أيام، في الوقت الذي توقع فيه بنك “فاروس” للاستثمار، تخفيض قيمة الجنيه الأسبوع القادم.

بينما تشهد تعاملات السوق السوداء لتداول الأوراق النقدية، حالة من عدم الاستقرار والارتباك، بسبب الأنباء المتواترة حول قيام البنك المركزي، بتخفيض سعر الجنيه في البنوك خلال الأيام القادمة، مما أدى إلى اشتعال سعر صرف الدولار الأمريكي، حيث تجاوز الـ 13 جنيه للمرة الثانية في تاريخه، وسجل في بعض مناطق الجمهورية 13.10 جنيه.

وصرح الخبير المصرفي “أحمد آدم”، بأنه من المتوقع أن يتم تحريك سعر الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي، لأن صندوق النقد الدولي اشترط على مصر، الحصول على قروض خارجية بقيمة 6 مليارات دولار، قبل الحصول على قرض صندوق النقد الدولي، مشيرا إلى أن عملية تحريك الجنيه سوف تُسهل عملية الحصول على هذه القروض الخارجية، والتي لم تُحصل مصر منها سوى 2.5 مليار دولار فقط حتى الآن.

وأشار “آدم”، إلى أن القيمة المتوقعة لسعر صرف الدولار الأمريكي، في البنوك الرسمية بعد إجراء عملية التحريك، ستكون بين 12.50 و13 جنيه، بينما توقع أن يصل سعر الورقة الخضراء في السوق السوداء إلى ما بين 13.50 جنيه و14 جنيه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.