ما هو السر الذي طلب بيريز كشفه بعد وفاته؟.. مفاجأة غير متوقعة!
شيمون بيريز

أعلن فجر الأربعاء الماضي، عن وفاة رئيس الاحتلال الإسرائيلي السابق “شيمون بيريز”، عن عمر يناهز (93 عاما)، والذي كان يلقب بمهندس الترسانة النووية الإسرائيلية، وذلك بعد أسبوعين من إصابته بجلطة دماغية، وشيعت اليوم جنازته، في حضور دولي وعربي كبير، وكان وزير الخارجية المصري “سامح شكري”، أحد أبرز المشيعين العرب، برفقة الرئيس الفلسطيني “محمود عباس”.

وفي سياق متصل، كشفت صحيفة “جيروساليم بوست” الإسرائيلية، اليوم الجمعة، عن ما أسمته “السر” الذي طلب رئيس إسرائيل الراحل “شيمون بيريز”، كشفه بعد موته، والذي يمثل مفاجأة، حسب تصريحات كبير محرري الصحيفة حينها، “ستيف ليند”.

وقالت الصحيفة العبرية، بأن “بيريز”، تدخل لمنع رئيس وزراء الاحتلال “بنيامين نتنياهو”، من قصف إيران، بحسب ما قال له بشكل سري قبل عامين، وذلك في لقاء جرى في مدينة يافا في الرابع والعشرين من أغسطس عام 2014، بحسب الصحيفة، حيث كان في لقاء مع بيريز، مع مدير التحرير “ديفيد برين”.

كان “برين”، قد سأل رئيس الاحتلال حينها عن أعظم إنجاز في رئاسته، فأجابه أنه تدخل شخصيا لمنع نتنياهو بإجراء ضربة استباقية على مواقع إسرائيل النووية، طالبا عدم كشف ذلك إلا عند وفاته.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. مش عايذين ايران ضعيفة عشان دول الخليج تفضل تدعمهم هما وامريكا بالاموال واهي ايران عدوة للمسلمين ومش هتعمل لاسرائيل غير الفرقعات الاعلامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.