السعودية ترد بقوة على موافقة الكونجرس على قانون “العدالة ضد رعاة الإرهاب”
الملك سلمان بن عبد العزيز

أكدت وزارة الخارجية السعودية على أن قانون ” جاستا” الذي أقره الكونجرس الأمريكي بأغلبية الأعضاء، يعتبر مصدر قلق كبير للدول التي تعترض على مبدأ إضعاف الحصانة السيادية، وكان الرئيس الأمريكي “أوباما” استخدم حق الفيتو ضد هذا القانون مسبقاً.

وأشار مصدر مسئول بوزارة الخارجية السعودية من خلال وكالة الأنباء السعودية أن قانون ” العدالة ضد رعاة الإرهاب”، والذي يسمح للمواطنين برفع دعاوى قضائية ضد بعض الدول الأجنبية، يشكل مصدر كبير لبعض الدول بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد المصدر على أن الإدارة الأمريكية نفسها عارضت هذا القانون قائلاً : ” موقف الإدارة الأمريكية التي أعربت عن معارضتها لقانون “جاستا” بصيغته، وذلك على لسان الرئيس الأمريكي، ووزير الدفاع، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، ومدير وكالة الاستخبارات المركزية”.

وأضاف المصدر أن القانون الجديد حظي بالمعارضة الشديدة من جانب العديد من الدول، والعديد من خبراء الأمن القومي الأمريكي، وذلك لمعرفتهم بالعواقب الوخيمة التي يشكلها القانون في العلاقات الدولية

وفي النهاية طالب المصدر الكونجرس الأمريكي قائلاً : ” بالتعبير عن الأمل في أن تسود الحكمة؛ وأن يتخذ الكونجرس الأمريكي الخطوات اللازمة من أجل تجنب العواقب الوخيمة والخطيرة التي قد تترتب على سن قانون جاستا”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.