وزارة السياحة بدأت بتطبيق مشروع السياحة لذوي الاحتياجات الخاصة
سياحة

قال عبد الفتاح عاصي، رئيس قسم المنشآت الفندقية في وزارة السياحة أن الوزارة تعدّ الظروف الجديدة التي سيتم تطبيقها على الفنادق، من أجل تشجيع السياحة إلى مصر لذوي الاحتياجات الخاصة، ويوفر المشروع مرافق لأولئك الذين لديهم إعاقات وكذلك للذين هم أصحاء، ذلك أن الأشخاص المعوقين لا يسافرون وحدهم، إذ يرافقهم عادة 2-3 أشخاص.

وأضاف عاصي أن مصر كانت قد بدأت بالعمل للوصول إلى هذه السياحة من عدة سنوات من قبل، ولكن ثورة 25 يناير تسببت في توقف السير في هذا المشروع.

وأضاف أيضا، أن مشروع السياحة هذا، لن يُفرض على الفنادق القائمة، فالفنادق يعانون بالفعل من عدة أزمات بسبب تراجع السياحة في مصر، وهذا يعيق من تنفيذ مشاريع جديدة، وإنما سوف يتم إلزام هذا المشروع للفنادق التي سوف تُنشأ حديثا.

ويتوقع رئيس جمعية البحر الأحمر للاستثمار السياحي، كامل أبو علي، زيادة الإشغال الفندقي بنسبة 100٪ بعد تسهيل إجراءات السياحة لذوي الاحتياجات الخاصة، بسبب أن منذ المعاقين لا يسافرون وحدهم.

وشدّد على أنه ستكون مكلفة جدا للفنادق الموجودة  لتثبيت الاستعدادات لذوي الاحتياجات الخاصة، مما يجعل من المستحيل تنفيذ ذلك في الوقت الحالي ، فالوضع الحالي لواقع السياحة المتراجع لن يحفٍّز المستثمرين على ضخ أموال جديدة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.